حزب الجيل يرحب بتشكيل لجنة محلب لإسترداد الأراضى المنهوبة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 12:52 مساءً
حزب الجيل يرحب بتشكيل لجنة محلب لإسترداد الأراضى المنهوبة

كتب : جمال الدين طاهر

الشهابى بداية لتغيير السياسات ومكافحة جادة الفساد

رحب حزب الجيل برئاسة ناجى الشهابى فى بيان له صدر اليوم بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل لجنة برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس وعضوية وزير التنمية المحلية واللواء احمد جمال الدين مستشار الرئيس لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب وعضوية ممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والداخلية المخابرات العامة والرقابة الإدارية والشهر العقارى وهيئة المساحة المصرية وذلك لإسترداد الأراضى المنهوبة فى بلادنا والتى يقدر حجمها بحوالى 67 الف كيلومترمربع بما يعادل 16 مليون فدان تقدر قيمتها 900 مليار جنيه ومن ضمنها تلك الأراضى التى باعتها الدولة لإستصلاحها زراعيا ولكنها تحولت فى غيبة من الرقابة والراى العام وأيضا بسبب الفساد إلى منتجعات سياحية وملاعب جولف وقصور ومعظمها فى مناطق الساحل الشمالى وعلى طريقى القاهرة /الاسكندرية الصحراوى والقاهرة / الاسماعيلية الصحراوى.

وكذلك القيام بحصر الأراضى التى يثبت الإستيلاء عليها بغير حق وإستردادها بكل الطرق القانونية وحصر كل الديون المستحقة للجهات صاحبة الولاية على الأرض وتصنيف المدينين بهذه المستحقات والتنسيق مع الجهات صاحبة الولاية بشأن الإجراءات القانونية والإدارية المتبعة لإسترداد الأراضى المستولى عليها ومتابعتها .

وقال الجيل فى بيانه أن قرار الرئيس الذى يعطينا الأمل فى المستقبل تضمن قيام لجنة المهندس ابراهيم محلب بإسترداد أموال الدولة المستحقة فى أى صورة كانت وفقا للقوانين المنظمة لكل جهة من جهات الولاية وإعداد التقارير اللازمة التى تتضمن السلبيات التى أدت للإستيلاء على هذه الأراضى وإقتراح الحلول للحيلولة دون تكرارها مستقبلا وإخطار جهات التحقيق بالجرائم التى تشكل عدوانا على المال العام وباقى جهات الدولة لتحصيل مستحقاتها .

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل أن قرار الرئيس طال إنتظاره وكان مطلبا لنا على مدى العشر سنوات الاخيرة وطالبنا به الرئيس فى إجتماعه مع رؤساء الاحزاب فى مايو الماضى ووصفه بأنه خطوة مهمة جدا من الرئيس على طريق مكافحة الفساد وإسترداد حقوق الوطن من خلال رؤية متكاملة للإصلاح والبناء والتنمية فهو يعيد للبلاد جزء من ثرواتها المنهوبة ويرسم سياسات جديدة مغايرة تماما للسياسات الحالية التى تعالج العجز فى الموازنة العامة للدولة بالاقتراض من البنوك وتفائل رئيس حزب الجيل بمهمة اللجنة وثنى على إختيار الرئيس للمهندس ابراهيم محلب الذى وصفه بأنه رجل الانجازات وقادر على الوفاء بمهام لجنته الضخمة فى وقت قياسى .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.