حزب الجيل يشارك فى حلقة نقاشية حول مشروع قانون التأمين الصحى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 2:50 مساءً
حزب الجيل يشارك فى حلقة نقاشية حول مشروع قانون التأمين الصحى

كتب: أحمد نجم الدين

شارك حزب الجيل الديمقراطي برئاسة أ. ناجي الشهابي ونائبه د. علاء توفيق في الحلقة النقاشية المنعقدة لمناقشة مسودة مشروع قانون التأمين الصحي الإجتماعي الشامل والتى حضرها المستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة واللواء عبد الرافع درويش رئيس حزب فرسان مصر ونواب البرلمان أعضاء اللجنة الصحية ورؤساء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومستشاري التأمين الصحي ووزارة الصحة والنقابات العمالية.
ودعا ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل فى كلمته إلى سرعة تطوير خدمات المستشفيات العامة لتكون مثل مثيلتها فى مستشفيات القوات المسلحة لتكون جاهزة قبل إصدار القانون وطالب مجلس النواب إلزام الحكومة بتنفيذ الدستور الذى يجعل موازنة وزارة الصحة بنسبة 3 % من الدخل القومى ونبه الشهابى إلى مخالفة الحكومة والبرلمان لهذا النص فى مشروع موازنة 2015/2016 وأكد أهمية طرح مشروع القانون للحوار المجتمعى فى الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية لكى يكون محل توافق مجتمعى وان تمتد مظلة التأمين الصحى لتشمل كل المصريين حتى الأطفال حديثى الولادة.
كما طالب الدكتور علاء توفيق نائب رئيس حزب الجيل بالإهتمام بالعنصر البشري المتمثل في مقدم الخدمة من أطباء وأطقم التمريض والذي غاب عن مسودة القانون ، وأضاف أن التدريب والتعليم الطبي المستمر مرتبط ارتباطاً وثيقاً بمحور الجودة في الرعاية الصحية ، كما تساءل توفيق عن آلية دمج المستشفيات الجامعية والمؤسسة العلاجية تحت منظومة هيئة التأمين الصحي الشامل وكيفية هيكلة المنظومة بشكل يحقق نجاح التطبيق ، وذكر توفيق دور طبيب الأسرة ومراكز الرعاية الصحية الأولية وتطويرها ودورها كخط أول في تقديم خدمة صحية متميزة تؤثر إيجابياً على الصحة العامة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.