حزب الجيل يطالب الرئيس بإعلان المشروع القومى الثانى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 11:13 صباحًا
حزب الجيل يطالب الرئيس بإعلان المشروع القومى الثانى

القاهرة – من جمال الدين طاهر

طالب حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان له صدر اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان المشروع القومى الثانى الذى يجمع المصريين على قلب رجل واحد كما جمعهم المشروع القومى الأول بحفر قناة السويس الجديدة الذى كان إعلانا عن عودة إرادتهم وإصراهم وقدرتهم على إنجاز الصعب والمستحيل وجعل البسمة ترتسم على وجوههم وأن تكون منظومة الأداء فى هذا المشروع القومى الثانى هى نفس منظومة الأداء فى قناة السويس الجديدة .

ودعا الجيل فى بيانه بأن يكون دخول مصر العصر النووى بثقافته وآثاره الإيجابية على مصر فى مختلف المجالات العلمية والصناعية والتجارية والتنموية بإنشاء المحطات النووية بالضبعة لتوليد الطاقة الكهربائية هو المشروع القومى الثانى الذى سيكون البدء فى إنشائه إعلانا عن هزيمة كل الضغوط لمنع مصر من دخول عالم المحطات النووية بإنشاء 4 محطات نووية فى مدينة الضبعة والتى أنتهت الدراسات حولها وأثبت صلاحياتها منذ عام 1986.

وقال ناجى الشهابى أن مصر تأخرت كثيرا فى دخول العصر النووى بتأثيراته الإيجابية بفعل الضغوط الامريكية على صاحب القرار المصرى وقتها .

وأكد أن إنشاء المحطاطات النووية لتوليد الطاقة الكهربائية بالضبعة سيكون إعلانا واضحا لا لبس فيه عن إنتهاء عصر الضغوط التى وقفت ضد آمانينا القومية وتحرر مصر منها وأن قرارنا الوطنى مستقل وإرادتنا فى أيدينا .

ورحب رئيس حزب الجيل بالأنباء التى حملت قرب أتفاق وزارة الكهرباء والطاقة مع شركة روزاتوم الروسية بإنشاء 4 محطات نووية فى الضبعة وهى الشركة الأولى فى العالم فى مجال تصنيع المحطات النووية تضخ كل منها 1200 ميجا وات بإجمالى 4800 ميجا وات بتكلفة تصل الى 10 مليار دولار وأضاف الشهابى أن روسيا شريك مأمون الجوانب وأن تاريخها التعاونى معنا منذ بناء السد العالى وإعادة بناء القوات المسلحة عقب هزيمة يونيو ووقوفها القوى مع ثوررتنا فى 30 يونيو مشرف ويطمئنا على مصالحنا القومية .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.