حفل اشهار وتوقيع ديوان محطات لاذعة للشاعرة الفلسطينية منال دراغمة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 9:59 مساءً
حفل اشهار وتوقيع ديوان محطات لاذعة للشاعرة الفلسطينية منال دراغمة

اعداد وتصوير : ايمان سيلاوي
البوم ثالث

تحت رعاية الجامعة العربية الامريكية وبالتعاون مع وزارة الثقافة _مديرية جنين ، نفذ الصالون الثقافي _يمام، و منتدى الأديبات الفلسطيني _مدى، اضافة لمؤسسة أصدقاء الرؤية المجتمعية ، و بحضور ضيوف شرف من محافظة جنين و الاجهزة الامنية و المؤسسات المدنية والمجتمعية و أدباء من الوسط الثقافي الفلسطيني و ضيف مجتمعي مهتم بالثقافة والادب ، حفل اشهار ديوان محطات لاذعة ، للشاعرة منال دراغمة “سيدة الليلك” .
افتتح الحفل الشاعر سائد أبو عبيد مرحبا بالضيوف ، ملقيا أعذب الكلمات الشعرية ترحيبا بهم ، بداية بدء بالسلام الوطني الفلسطيني و دقيقة صمت ، ثم تلاه كلمات متعددة لكل من :
كلمة الجامعة العربية الامريكية راعية الحفل من خلال الاستاذ فالح أبو عرة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية .
وفي كلمة ممثل محافظ جنين المهندس أحمد القسام ، الذي أشاد بدور الادباء و الكتاب وانجازاتهم وابداعاتهم على مستوى الوطن ، ناقلا تحيات عطوفة محافظ جنين و دعمه لكل المبدعين في مجال الثقافة والادب والفن الذي يكمل مشروع بناء الدولة الفلسطينية ، كل في مجاله.
كما حيت الاستاذة آمال غزال هذا الابداع الجديد للشاعرة منال دراغمة خلال كلمة وزارة الثقافة ، متمنية لها دوام التقدم والابداع .
وفي مشاركات متميزة للشعراء هشام ابو صلاح و شاعرة الزجل الاولى في المحافظة الاستاذة عائدة ابو فرحة بإسم منتدى الاديبات الفلسطيني ، و صديقة الشاعرة دراغمة الاستاذة ايمان الطاهر ، اضافة للاستاذة جمانة دراغمة بإسم عائلة الشاعرة و بحضور والدتها واخواتها جميعا .

كما تم عرض فيلم قصير عن الجامعة العربية الامريكية و آخر عن السيرة الذاتية للشاعرة دراغمة.
هذا وقد تحدث الدكتور محمد ابو الرب من قسم اللغة العربية مفصلا شرحا توضيحيا عن الديوان “محطات لاذعة” ، ثم تحدثت الشاعرة بعضا جميلا من هذه المحطات والذي وصل فيه الديوان الى ثلاثين قصيدة نثر تتحدث عن الارض والوطن والام والحب والحنين والرومانسية وشهقات الفقد والحزن .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الشاعرة من قبل مؤسسة رؤية المجتمعية و توزيع نسخ الديوان وتوقيعه للحضور والتقاط الصور التذكارية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.