السبت. فبراير 22nd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

حكومه تفتح النفس

1 min read

بقلم : داليا جمال – شموس نيوز

الف مليون مبروك للشعب اللبناني الشقيق الإستقرار على تشكيل حكومته أخيرا.. صحيح انها اتأخرت كتير.. لكن طلع معاهم حق.. فخرجت الحكومه اللبنانيه آخر جمال وشياكه، متوجه ب ٦ وزيرات زي القمرات.. فافتكرت المثل اللي قال (خدوا فالكم من جيرانكم).
ولذلك أدعو الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لإضافة ملحق علي التعديل الوزاري الأخير لحكومته، وإضافة عدد من الوزيرات من عينة وزيرات الحكومه اللبنانيه، لعلنا بهذا التعديل نحظي بشوارع أكثر جمالا، و نستعيد حق المواطن المصري في وجود حدائق عامه تعيد الهواء لرئتي القاهره التي أصبحت مقهوره بفعل تجريف كل أشجارها وحدائقها ، ولعل هذا التعديل يعيد لأولادنا الحق في مدارس حكوميه زي مدارس زمان، يحبون تلقى العلم فيها بدلا من مدارسنا الحاليه ذات الفصول المكتظه والمناهج العقيمه ، التي تدفعهم للهروب منها.
ولعلنا أيضا نحظي برعاية صحيه آدميه، لاتقتصر على القادرين ممن يملكون ثمن العلاج فقط ، ولعلنا نحظي بوزارات وهيئات حكوميه تحترم حقنا كمواطنين لهم حقوق ولا يستمتع موظفوها بتعذيب المواطن الذي يحتاج لخدمه منها ، ولعلنا أيضا يافندم… يتحقق حلمنا بالحق في شبكة إتصالات قويه لا تستنزف جيوبنا، وشركات ترفع علينا أسعارها كل يوم والتاني وتجبرنا أن ندفع صاغرين مقابل خدمات لا نتلقاها، ودون ان يكون الرد دائما على شكاوينا هو ده اللي عندنا.. وادفع الأول وبعدين اشتكي.. وإذا كان عاجبكم !
ولعلنا يا سيادة رئيس الوزراء بهذا التعديل ننجح في يحصل كبار السن على معاشاتهم دون الوقوف منذ ساعات الفجر الأولى في طوابير طويله لاتنتهي يسمعون فيها كل أنواع السباب والشتائم من موظفين بلا رحمه ، وتطلع نتيجة الإنتظار فوتوا علينا بكره لأن السيستم واقع !
باختصار يا دكتور مدبولي.. نفسي نغير المره دي بجد وناخد فالنا من لبنان وتبقي عندنا حكومه تفتح النفس .. يمكن تقلب بجد والدنيا تبقي حلوه.