الأحد. سبتمبر 20th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

دار كريستيز في الشرق الأوسط تنظم موسم مزاداتها عبر الإنترنت من خلال 4 مزادات في شهري أكتوبر ونوفمبر

1 min read

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت دار “كريستيز” عن استضافة أربع مزادات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر تحت إشراف فريقها في دبي، حيث ستشمل مزادات للساعات، والفن الحديث والمعاصر في الشرق الأوسط، وأعمال فنية منتقاة، بالإضافة إلى مزاد خيري لدعم مدينة بيروت. وقررت دار كريستيز تنظيم مزاداتها المنتظمة عبر الإنترنت لهذا الموسم التزاماً بإجراءات الوقاية الصحية. وستضم سلسلة المزادات أثمن مجموعة من الساعات تعرض في مزاد عبر الإنترنت على الإطلاق، حيث تقدر قيمتها بأكثر من 4 ملايين دولار. كما ستعرض لأول مرة مجموعة مختارة من التصاميم الشرق أوسطية ضمن مزاد الفن الحديث والمعاصر.
وبهذه المناسبة، قالت كارولين لوقا، المدير التنفيذي في كريستيز الشرق الأوسط: “يسعدنا أن نحتفي خلال موسم الخريف الحالي بتقديم استراتيجية جديدة لمزاداتنا، بما يتماشى مع التطور والنضج الذي يشهده سوق المبيعات في المنطقة، وذلك من خلال التركيز على الأعمال عالية القيمة والجودة. فنحن، كجهة رائدة في سوق المزادات، نسعى دائماً لإيجاد ما يحفز اهتمام وشغف عملائنا من خلال الجهود المستمرة لفريقنا والتعاون مع شركائنا، مما يضعنا في موقع الصدارة في سوق المزادات الإقليمية والعالمية”.
وتابعت قائلة: “سنقوم خلال هذا الموسم باستضافة قسم خاص بالتصاميم ضمن مزاد الفن الحديث والمعاصر التقليدي، بالإضافة إلى عرض قطع فنية منتقاة ضمن مزاد خاص يهدف إلى ربط منطقة الشرق الأوسط بباقي مناطق العالم”.
كلنا بيروت
موعد العرض عبر الإنترنت بين 4 و10 نوفمبر
يعقد المزاد عبر الإنترنت بين 11 و24 نوفمبر
بعد أسبوعين من الانفجار المدمر الذي أصاب بيروت، أعلنا في دار كريستيز عن تنظيم مزادنا الخيري “كلنا بيروت” الذي سيعقد عبر منصتنا الإلكترونية بين يومي الأربعاء 4 نوفمبر والثلاثاء 24 نوفمبر. وقد شهدت المبادرة دعماً قوياً من جامعي القطع الفنية والفنانين الذين أبدوا رغبتهم في التبرع بأعمالهم لصالح المزاد بكل سخاء. وسيضم المزاد مجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة والتصاميم والمجوهرات، وسيعود ريعه لدعم فناني مدينة بيروت الذين تضرروا من الانفجار. وسنقوم بإعلان تفاصيل إضافية حول الجمعيات والمؤسسات غير الربحية الشريكة لنا في وقت لاحق.
مزاد الساعات في دبي
موعد العرض عبر الإنترنت بين 10 و14 أكتوبر
يعقد المزاد عبر الإنترنت بين 15 و29 أكتوبر
يضم هذا المزاد أثمن مجموعة من الساعات يتم عرضها للبيع على الإطلاق حيث تتجاوز قيمتها 4 ملايين دولار أمريكي. وتتنوع المعروضات بين تصاميم حديثة وقديمة، مثل ساعات باتيك فيليب وإف بي جورن، كما يشمل المزاد أيضاً مجموعة مقتنيات شخصية مهمة من آسيا – قسم 4- تضم عدداً من الساعات الحديثة والمعاصرة بأسعار مغرية.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض مجموعة مختارة من الساعات ذات منشأ شرق أوسطي، مثل ساعة “رولكس داي ديت” مع خنجر مصنوعة لصالح سلطنة عمان، وساعة “رولكس سكاي دويلر” مصنوعة لصالح وزارة الدفاع الإماراتية، وساعة “أوميغا سي ماستر” مع صورة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من مملكة البحرين، وساعة “أوميغا سبيد ماستر” مصنوعة لصالح القوات الجوية الأردنية، بالإضافة إلى مقتنيات أخرى.
مزاد الفن الحديث والمعاصر في الشرق الأوسط
موعد العرض عبر الإنترنت بين 4 و10 نوفمبر
يعقد المزاد عبر الإنترنت بين 11 و24 نوفمبر
تزامنا مع موسم مزاداتنا الخامس عشر في منطقة الشرق الأوسط، اعتمدت دار كريستيز نهجاً جديداً في أسلوب إجراء المزادات وقامت بإضافة فئة جديدة إلى الفئات التقليدية وهي التصاميم. فترسيخاً لمكانتنا الرائدة في سوق الفن الحديث، سنقوم كذلك بتقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المعاصرة، حيث ستتلاقى أعمال الفنانين المخضرمين مثل فريد بلكاهية وسهراب سبهري، مع أعمال مهمة لفرهاد مشيري وسامية حلبي، مما سيعكس تنوع المواهب الفنية في المنطقة والأذواق الفنية المتطورة باستمرار لعملائنا.

وللمرة الأولى، سيسلط المزاد الضوء على التصاميم الشرق أوسطية التي تقام برعاية المهندس المعماري الشهير والمصمم فيكتور أودزينيجا، الذي يتخذ من دبي مقراً لعمله.
مزاد لأعمال فنية منتقاة – مسائل المادة
موعد العرض عبر الإنترنت بين 4 و10 نوفمبر
يعقد المزاد عبر الإنترنت بين 11 و24 نوفمبر
تقدم ضيفتنا الخبيرة والاستشارية الفنية المستقلة دينا ناصر خديفي، والتي عملت كمستشارة دولية لدى دار كريستيز، مجموعة مختارة من الأعمال المعاصرة لفنانين من الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأفريقيا، حيث ستختار مجموعة من الأعمال التي تظهر كيفية استخدام الوسائط والمواد وإعادة تدويرها لإنتاج أعمال فنية عميقة تطرح موضوعات الابتكار والروابط متعددة الثقافات والتنوع في السوق. وسيكون هذا المزاد أول مزاد في سلسلة مزادات الأعمال الفنية المنتقاة المدعومة من قبل دار كريستيز.