الجمعة. أغسطس 23rd, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

داميان يشيد بأداء فريقه عقب فوزه الكبير بخماسية على مضيفه الفجيرة في دوري الخليج العربي

1 min read

أبوظبي، 15 فبراير 2019 – شموس نيوز

أشاد داميان هيرتوغ الهولندي بأداء فريقه خلال مباراة يوم أمس، حيث نجح الجزيرة باستعادة نغمة الانتصارات عقب فوزه الكبير بخماسية مقابل لا شيء على مضيفه الفجيرة ضمن مواجهات الجولة 15 في دوري الخليج العربي.

وتقدم الجزيرة في الشوط الأول بثلاث أهداف، وحمل أول هدفين توقيع نجمه الغاني ايرنست أسانتي، قبل أن يضيف خلفان مبارك الهدف الثالث في الدقيقة 41. وأحرز عبدالله رمضان الهدف الرابع للجزيرة في الدقيقة 54، فيما تكفل ناصر بارازيت بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 60.

يأتي هذا الفوز الكبير ليصالح به الجزيرة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارة الفريق صفر – 1 أمام ضيفه شباب الأهلي في المرحلة الماضية. وعلى الرغم من أن فريقه ما يزال في المرتبة الثالثة إلا أن رصيده ارتفع إلى 31 نقطة.

وأعرب داميان عن سعادته بنتيجة المباراة المتوقعة وعن أداء فريقه في التنافس خصوصاً لاعبي خط الوسط ضد فريق يلعب على أرضه وأمام جماهيره بقيادة تدريبية جديدة بالرغم من الفريق الخصم يملك نقاط أقل من فريقه في الدوري. وأضاف داميان: “يصعب التنبؤ بردود فعل الفريق الخصم خصوصاً مع تعيين مدرب جديد لهم، إلا أنني أدرك مدى الصعوبة التي يمكن أن يواجها المدرب الجديد في أول مباراة له مع فريقه في تحقيق التناغم أثناء المباراة والذي قد يؤثر على أداء الفريق، وكانت هذه ميزة إيجابية تصب لصالح فريقنا.”

وأضاف: “لعبنا بشكل جيد وصنعنا العديد من الفرص، وكان الأداء والتنسيق بين اللاعبين على أرض الملعب ممتاز ويتماشى تماماً مع خطتنا الهجومية. حتى في الشوط الثاني عندما كنا متقدمين بفارق ثلاث أهداف، نجح الفريق بالحفاظ على مستوى اللعب واستمروا بروح تعاونية عالية حتى نهاية المباراة، وكان أداء اللاعبين أكثر من رائع طوال الوقت.”

وقال هيرتوغ: “جرت المباراة كما كنا نتوقع وفق الخطة الاستراتيجية التي وضعناها. فقد نجحنا بالسيطرة على خط الوسط الذي يشكل أحد أهم العوامل المحركة للعب في المباراة.”

وكانت النتيجة أكثر من رائعة، علماً أن الجزيرة كان يفتقد ثلاثة لاعبين أساسيين وهم سيباستيان سياني لاعب خط الوسط والمدافع سالم العيدي وقلب الهجوم علي مبخوت، في حين لا يزال لاعب خط الوسط محمد جمال مصابا.

واستبعد هيرتوغ التعليقات حول فريقه بأن لديه دوافع إضافية لإثبات أنه ما زال بإمكانه الفوز رغم غياب اللاعبين الرئيسيين. وأضاف الهولندي: ” يدفع اللاعبين أنفسهم بروح العزيمة والإصرار في كل مباراة، ولا يهم من يلعب، لأنهم يلعبون أدواراً مهمة في تشكيلة الفريق. ولا أعتقد أنهم كانوا أكثر حماسًا في هذه المباراة بسبب غياب بعض اللاعبين الرئيسين لأنهم يقومون بتقديم أداء جيد في كل مباراة نلعبها.”

من الجدير بالذكر بأن فخر أبوظبي سيواجه في المباراة القادمة فريق بني ياس في دوري الخليج العربي يوم الخميس 21 فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *