السبت. ديسمبر 14th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

دبي كوميرسيتي تعزز علاقاتها مع رواد الأعمال وشركات التجارة الإلكترونية الناشئة في قمة رايز أب 2019 بالقاهرة

1 min read

02 ديسمبر 2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة – شموس نيوز

أعلنت “دبي كوميرسيتي”، أول منطقة حرة متخصصة بالتجارة الإلكترونية في المنطقة، عن مشاركتها في فعاليات قمة “رايز أب” 2019، والتي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث ستستضيف مجموعة من رواد الأعمال وممثلين عن الشركات الناشئة ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية ومجموعة من الاجتماعات وورش العمل، لاستعراض أحدث اتجاهات وفرص قطاع التجارة الإلكترونية.
وتنظم “دبي كوميرسيتي” خلال مشاركتها في القمة فعالية ستجمع مئات المطورين الخبراء، وذلك لعرض مجموعة واسعة من الأفكار المبتكرة في مجال الإدراج والتضمين الرقمي للتجارة الإلكترونية، والتنافس على الفرص والمكافآت النقدية، وذلك بما ينسجم مع مستهدفات “دبي كوميرسيتي” الرامية لدعم التنوع الاقتصادي واستراتيجيات التحول الذكي.
وترعى “دبي كوميرسيتي” مسابقة “بيتش باي بيرميد” التي تُعد بمثابة منصة تتيح للشركات الناشئة استعراض أفكارها وتطلعاتها بما يتعلق بالقطاع، حيث توفر جلسات تدريبية وتوجيهية متخصصة بأساسيات العمل واتجاهات ومعلومات السوق إلى جانب تخطيط النمو. إذ ستفتح مشاركة “دبي كوميرسيتي” بالقمة المجال أمام الشركات الناشئة لعرض أعمالهم الخاصة من أجل اكتساب الخبرات ومناقشة سُبل التعاون المحتملة مع خبراء وروّاد القطاع.
وبهذا الصدد، قالت آمنة لوتاه، مساعد مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي: “تُعد مشاركتنا في قمة “رايز أب” 2019 فرصة لتعزيز التواصل مع الشركات الناشئة في المنطقة، حيث نسعى إلى مساعدة هذا النوع من الشركات على اكتساب المزيد من الخبرات وإتاحة الفرصة أمامها لتعزيز التواصل البنّاء مع مستثمرين وخبراء فاعلين في منظومة الشركات الناشئة”.
وأضافت: “نلتزم في “دبي كوميرسيتي” بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر استمرارنا بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق التي تزود هذه الشركات بالفرص الملائمة التي تحتاجها لتأسيس ومزاولة الأعمال، ويعزز استضافة “دبي كوميرسيتي” لعدد من الأنشطة والفعاليات ضمن القمة من دورها الرائد في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم ويعمل على توسيع مساهمتها في مخططات التنويع المستقبلية”.
وتحرص “دبي كوميرسيتي” على تزويد المصنعين العالميين والإقليميين، فضلاً عن الموزعين وتجارة التجزئة العالميين بفرصة الاستفادة من النمو الذي ستشهده المنطقة خلال الأعوام المقبلة. كما ستعمل على تحقيق تسهيلات في المنظومة الاقتصادية لقطاع التجارة الإلكترونية الناشئة من خلال فسح المجال أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من باقة خدماتها ومرافقها.
وتُعدّ “دبي كوميرسيتي” التي يجري تطويرها على مساحة 2.1 مليون قدم مربع وبتكلفة تصل إلى 3.2 مليار درهم إماراتي، أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وتهدف إلى الارتقاء بمكانة إمارة دبي بوصفها مركزاً إقليمياً للتجارة الإلكترونية، لتكون موطناً لمنظومة التجارة الإلكترونية في المنطقة من خلال ما تقدمه من خدمات متميزة وقيمة مضافة للمتعاملين.
وستسلط قمة “رايز أب” 2019 الضوء على الأفكار والاستراتيجيات والتجارب الكامنة في منظومة أكثر شركات التجارة الرقمية نجاحاً في المنطقة. ومن المتوقع أن تستقطب القمة أكثر من 400 شركة ناشئة و10 آلاف مشارك بغرض الاستفادة من الخبرات والفرص الواعدة التي توفرها هذه الفعالية الرائدة.