الأحد. أغسطس 18th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“دبي لصناعات الطيران” تبيع “ستاندارد آيرو” لشركة “فيريتاس كابيتال”

1 min read

كتب : جمال الدين طاهر
دبي، 26 مايو 2015: أعلنت دبي لصناعات الطيران عن توقيع اتفاقية نهائية لبيع شركة ستاندرد آيرو بالكامل لإحدى الشركات الحليفة لشركة فيريتاس كابيتال، ولم يتم الكشف عن بنود الصفقة.
وقال خليفة الدبوس، العضو المنتدب في دبي لصناعات الطيران: “تعد شركة ستاندرد آيرو من أكبر وحدات الصيانة والإصلاح والتشغيل (MRO) المستقلة في العالم حيث تمتلك قاعدة عملاء ضخمة في أكثر من 70 دولة. وكانت دبي لصناعات الطيران قد استحوذت على ستاندرد آيرو في العام 2007 وقد نجحت منذ ذلك الحين في دعم فرص نموها وتعزيز مكانتها في السوق، وسوف تساهم هذه الصفقة في تسريع وتيرة نمو الشركة عبر الاستفادة من الحضور القوي لفيريتاس وشبكة علاقاتها العالمية”.
وأضاف: “ستعمل دبي لصناعات الطيران على إعادة توزيع رأسمالها وتركيز جهودها على بناء حضور عالمي قوي لصناعات الفضاء في دبي، وسيشمل تركيزنا فرص الأعمال المستقلة أو المشتركة. كما ستعمل دبي لصناعات الطيران كابيتال أيضاً على تعزيز أصولها من الطائرات بهدف توسيع محفظة تأجير الطائرات التي تصل قيمتها الدفترية الصافية الحالية إلى 3.7 مليار دولار”.
وقال رمزي مسلم، الشريك الإداري في فيرتاس: “تحظى ستاندارد آيرو بمكانة رائدة كمزود مستقل لخدمات الصيانة والإصلاح والتشغيل لمحركات الطائرات في أمريكا الشمالية، ويسعدنا أن تتاح لنا فرصة التعاون مع فريق ستاندارد آيرو لمساعدة الشركة على الانتقال إلى المرحلة التالية من النمو، ويتضمن ذلك توسيع الحضور العالمي للشركة. إن أهم أصول ستاندرد آيرو هو قاعدة موظفيها ذوي الكفاءات العالية، ونتطلع قدماً إلى مواصلة البناء على الأسس القوية التي أرستها الشركة على مدى تاريخها العريق الذي يمتد لأكثر من 100 عام. ونحن ملتزمون بمساعدة ستاندرد آيرو على تعزيز قدراتها التنافسية في السوق من خلال تقديم حلول تكنولوجية فائقة تلبي متطلبات العملاء على أكمل وجه”.
وأضاف: “تمثل ستاندرد آيرو إحدى أهم استثمارات صندوق فيريتاس كابيتال لا سيما أنها توفر منصة استراتيجية جديدة تساعد فيريتاس على تعزيز حضورها في مجال الطيران التجاري والعسكري. وكلنا ثقة بأن خبراتنا الاستثمارية الواسعة في سوق الطيران ستوفر دعماً كبيراً لنمو ستاندرد آيرو”.
وقد حصلت دبي لصناعات الطيران على الاستشارات الخاصة بالصفقة من شركة مويلس آند كومباني، بينما قامت شركة فريشفيلدز بروكهوست بدور المستشار القانوني.
يذكر أن دبي لصناعات الطيران هي شركة عالمية توفر محفظة واسعة من الخدمات المتعلقة بصناعات الطيران، بما في ذلك الصيانة والإصلاح والتجديد، واستكمال وتأجير الطائرات. ويغطي نشاط الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، 4 قارات ويعمل لديها أكثر من 3500 موظف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *