دراسة تكشف “حقائق مرعبة” عن البطاطا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 1:26 صباحًا
دراسة تكشف “حقائق مرعبة” عن البطاطا

“غدي نيوز” – قسم الصحة –

في تقرير علمي صدرت نتائجه حديثا، حذر خبراء في الصحة من تناول كميات كبيرة من البطاطا المخبوزة، لافتين إلى أن لها دورا كبيرا في زيادة الوزن وبالتالي السمنة، مع ما يترتب على ذلك من مشكلات صحية كبيرة، كأمراض القلب وتصلب الشرايين، وعزوا السبب إلى احتواء البطاطا على كميات كبيرة من السكر.

وأشار أخصائيون في مجال الصحة والتغذية إلى أن هذه “الدراسة خلصت إلى حقائق مرعبة”!

كبيرة من السكر

وفي هذا السياق، اكتشف خبراء بريطانيون أن البطاطا المخبوزة تحتوي ما يعادل 19 قطعة من السكر، وهو ما يقرب من 3 أضعاف الكمية الموجودة في عبوة كوكاكولا من الحجم الوسط.

وأوضح الخبراء في دراسة طبية عن الأطعمة المحملة بالكربوهيدرات، أن البطاطا محملة بكمية كبيرة من السكر، إذ يحول الجسم الكربوهيدرات إلى غلوكوز، ما يؤثر أيضا على مرضى السكري.

واكتشف الخبراء أن هناك ما يقرب من 90 غراما من السكر في حبة بطاطا مخبوزة زنتها 350 غراما، أي ما يعادل 19 قطعة من السكر.

النظريات خادعة

ومن المعروف أن الأطعمة، مثل الخبز والمعكرونة، تحتوي أيضا على الكثير من السكر، لأن أجسامنا تحول الكربوهيدرات إلى سكر يجري في الدم في نهاية المطاف، وفق ما أشارت “سكاي نيوز” البريطانية.

وقالت أليسون بارنز، اختصاصية في مجال التغذية: “قد تكون النظريات خادعة، بمعنى أن الطعام قد لا يبدو حلو المذاق، لكن هذا لا يعني أنه لن يطلق الكثير من السكر في مجرى الدم”.

وأشارت إحدى المشاركات في إعداد الدراسة، فان تولكين، إلى أن استهلاكنا للكربوهيدرات، وليس السكريات فقط، هو الذي يسبب السمنة والأمراض المتعلقة بها، وفق المصدر عينه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.