دعوة حضور فعاليات المؤتمر السنوي 2014 عــام الوعـــود التي لم تتحقـق للمــــرأة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 مارس 2015 - 4:41 مساءً
دعوة حضور فعاليات المؤتمر السنوي 2014 عــام الوعـــود التي لم تتحقـق للمــــرأة

كتبت: داليا جمال طاهر

بالتعاون بين المركز المصري لحقوق المرأة وتنسيقية المرأة للعمل الجماهيري والمكتب الاستشاري العربي تبدأ فعاليات المؤتمر السنوي والذي يأتي بعنوان: ” 2014 عــام الوعـــود التي لم تتحقـق للمــــرأة “.

وسوف يعقد المؤتمر بفندق بيراميزا الدقي قاعة اللوفر يوم الاحد الموافق 8 مارس 2015 من الساعة العاشرة صباحاً حتي الساعة 1 ظهراً.

يأتي شهر مارس من كل عام ليضم بين طياته يوم المرأة المصرية ويوم المرأة العالمي ليضع أمامنا فرص لمراجعة مدي التقدم والتراجع لوضع المرأة المصرية في ظل الظروف علي كافة المستويات، ومقارنتها بوضع المرأة علي المستوي العالمي.
ويعد عام 2014 من الأعوام التي شهدت نقلة نوعية في حقوق المرأة المصرية، حيث صدور دستور 2014 والذي بمقتضاه حصلت المرأة المصرية علي العديد من المكتسبات التي أقرها الدستور، ولكن بالرغم من هذه المكتسبات الا انه شهد نفس العام تراجع لوضع المرأة في كافة المجالات، وهذا ما تم رصده وتحليله من خلال تقرير حالة المرأة لعام 2014 والذي أعده المركز المصري لحقوق المرأة، حيث انقسم التقرير إلي أربعة اقسام.
القسم الأول: يتضمن”الحقوق المدنية والسياسية” و يشمل دور النساء في أربع محاور أساسية
وهي خارطة الطريق والمناصب القيادية والبرلمان المقبل والتعبير عن الرأي.
القسم الثاني: يتضمن”الحقوق الاقتصادية والاجتماعية” و يشمل استعراض لأهم التطورات التي شهدتها المرأة في أربع مجالات أساسية وهي سوق العمل والصحة والتعليم والرياضة.
القسم الثالث: يتضمن قضية “العنف ضد المرأة” ويركز على ظاهرة التحرش الجنسى والجهود المبذولة فى هذا الإطار.
القسم الرابع: يعرض فيه “جهود المركز المصري لحقوق المرأة” على مدار العام في إطار الدفع بحريات المرأة ودعمها للوصول لحقوقها.
ولذا نتشرف بدعوتكم لمناقشة التقرير ووضع المرأة من خلال عرض المحاور التالية:
 عرض تقرير حالة المرأة لعام 2014 المركز المصري لحقوق المرأة
 تحليل لوضع المرأة السياسي الدكتورة أماني الطويل
 تحليل لوضع المرأة الاقتصادي الدكتورة سلوي العنتري
 تحليل العنف ضد المرأة الاستاذة نهاد ابوالقمصان

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.