دكتورة رانيا يحيى وبرنامج سحر النغم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 4:01 مساءً
دكتورة رانيا يحيى وبرنامج سحر النغم

كتبت: داليا جمال طاهر

تنطلق اليوم أولى حلقات البرنامج الموسيقى “سحر النغم” الذى يبث عبر شاشة قناة الصحة والجمال HBC الفضائية على تردد 10775 أفقى ،وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف من يوم الخميس كل أسبوع. البرنامج إعداد وتقديم الدكتورة رانيا يحيى الأستاذة بأكاديمية الفنون والمعروفة بفراشة الفلوت.

البرنامج موسيقى متخصص لتوصيل المعلومات الموسيقية وتبسيطها للمشاهدين ،وأيضاً للتعرف على آخر الأعمال والحفلات وتحليلها ،ولا يقتصر البرنامج على التعامل مع الموسيقى الشرقية وأغنيات زمن الفن الجميل فقط ،وإنما يتناول أيضاً أغنيات حديثة ،وكذلك الموسيقى الغربية ومؤلفات كبار الموسيقيين لتعريف الجمهور الشرقى والعربى بهذه المؤلفات ونشر الثقافة الموسيقية بين الناس.

يحتوى البرنامج على ثلاثة أقسام الأول “نشرة ثقافية فنية” عن بعض الأخبار الثقافية على الساحة ،ثم “أحلى الألحان” وتتناول فيه مقدمة البرنامج موسيقى أغنية أو مقطوعة موسيقية وتقوم بتحليلها للمشاهدين ،أما القسم الأخير “موسيقى وحدوتة” وتتحدث خلاله عن علاقة الموسيقى بحدوتة ما ،مثل موسيقى الفيلم أو موسيقى الدراما ،أو الباليه والأوبرا وخلافه ،أى أن الموسيقى فى هذا الجزء ترتبط بأحد الفنون الأخرى كالسينما أو المسرح أو الباليه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.