دليل أدوات التعبير الرقمي – الإصدار الأول Google

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 8:49 مساءً
دليل أدوات التعبير الرقمي – الإصدار الأول Google

يصدر مركز هردو لدعم التعبير الرقمي دليل تدريبي باسم أدوات التعبير الرقمي وهو يشمل عدد 11 دليل حول شبكات التواصل الاجتماعي وأدوات التعبير الرقمي المرئية والمسموعة والمكتوبة، من خلال شبكة الانترنت وأيضا عدد 7 أدلة حول استخدام تطبيقات الموبايل الأكثر استخداما لتعبير عن الرأي والمشاركة الفعالة في المجتمع

يقدم هردو الدليل الأول من سلسلة أدوات التعبير الرقمي تحت اسم تعرف على خدمات Google وكيفية استخدامه وهو يحتوي على عدد 32 صفحة A4 معالجة باستخدام رسوم الانفوجرافيك والشرح التوضيحي ويحتوي على 25 عنصر حول التعريف بثقافة الشركة وأهمية إنشاء بريد الكتروني عبر Gmail وصولاً إلى استخدام أداه من أهم أدوات التعبير الرقمي مثل Youtube وهو يمثل الدليل الثاني من سلسلة التعبير الرقمي، وكذلك تتناول الأدلة عدد من أهم شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook – Linked In – Tumblr – Twitter – digg – Vine – Giphy – SoundCloud ثم تتناول مجموعة أدلة التطبيقات الخاصة بالهاتف مثل whatsapp – telegram – single – Bambuser – livestream – Mega Shazam .

يسعي مركز هردو لتقديم هذا الدليل كمصدر لكل مستخدمي الانترنت وذلك مساهمة لرفع وعي أفراد المجتمع رقمياً وتوسيع مدارك المستخدمين الذي وصل عددهم 48 مليون مستخدم في مصر فقد رأي هردو أن أهمية أنشاء منصات لتعبير عن الرأي رقميا بمساهمة من مختلف الفئات يساعد بشكل أكبر لتحديد نقاط وعناصر الأزمات المجتمعية والوقف على نقطة أرتكاز الحلول الممكنة في الفترات القادمة وبما يواكب التطور التكنولوجي الكبير الذي يجتاح العالم.

أهمية نشر ثقافة أدوات التعبير الرقمي:

التطور التكنولوجي وفر كم هائل من المعرفة ومن الأدوات التي مكنت الإنسان من التعرف على العالم والتفاعل معه وعلى ما يحدث بخارج نطاقه ويعبر عن رأيه بسهولة مما أثمر عن وجود طاقات أبداعية متطورة لديها رؤية جديدة ومختلفة تتطور يوميا، بكل حرية دون أي قيود.

وقد وفر الفضاء الإبداعي متعة التواصل والتعبير والمعرفة وطرح الأسئلة مثل كيف نتعامل مع الحرية الرقمية؟ هل هناك قيود تقتل الإبداع؟، كيف لنا أن نستفيد ونمارس التعبير الرقمي ونتطور مع التطور التكنولوجي في ظل وجود نسبة الاميه العالية بمصر؟، وكيفية دعم الدولة للتعبير الرقمي وتوفير المساحة المطلوبة من حرية الإبداع والتعبير وأخيرا عن وضع الحريات الرقمية في مصر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.