دوري أبطال أوروبا: مباراة الاياب “حكاية أخرى” بالنسبة لزيدان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 6:03 مساءً
دوري أبطال أوروبا: مباراة الاياب “حكاية أخرى” بالنسبة لزيدان

مدريد (أ ف ب) – أبدى المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان حذره بخصوص لقاء الأربعاء الذي يجمع حامل اللقب بضيفه ووصيفه يوفنتوس الإيطالي في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك على رغم فوز النادي الملكي ذهابا بثلاثية نظيفة خارج قواعده.

واعتبر زيدان الثلاثاء عشية الإياب في مدريد ان “نتيجة الذهاب لا تغير أي شيء بالنسبة لنا. ندرك بأنها (مباراة الاياب) حكاية أخرى، مباراة أخرى. ما حصل قد حصل، قدمنا مباراة جيدة هناك (في تورينو) لكن تبقى نصف المواجهة غدا (الأربعاء)، ويجب ان ننجح مجددا في تقديم مباراة كبيرة…”.

وأكد اللاعب السابق ليوفنتوس ان “ما يهمني هو إثبات أنفسنا على أرض الملعب، وليس في الحديث الذي يسبق (المباراة). يجب أن نحترم كل الخصوم لأن الأندية الكبرى لا تستسلم أبدا وكل شيء يمكن أن يحصل”، معتبرا انه “إذا قدمنا مباراة كبيرة، إذا كنا مركزين، إذا قاتلنا من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، لدينا فرصة التأهل، لكن يجب اثبات ذلك كل مرة”.

وتشكل مسابقة دوري الأبطال التي أحرز لقبها ريال في الموسمين الأخيرين، الفرصة الأخيرة للنادي الملكي لانقاذ موسمه بعدما فقد الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي بسبب الفارق الكبير الذي يفصله عن غريمه برشلونة المتصدر، وانتهاء مشواره في مسابقة الكأس المحلية بشكل مبكر.

وتطرق زيدان الى ما اختبره فريقه من صعوبات هذا الموسم، مشيرا الى انه لا يملك “تفسيرا. في بداية الموسم، أردنا كالعادة الفوز بكل شيء، لكننا عانينا من انتظام أدائنا بعض الأحيان. مررنا بلحظات صعبة واليوم أصبحنا في وضع أفضل، لكن لا يوجد هناك تفسيرات (لما اختبره الفريق سابقا)”.

وسيكون من الصعب جدا على يوفنتوس الثأر لخسارة نهائي الموسم الماضي 1-4 والحؤول دون تأهل ريال الى الدور نصف النهائي للموسم الثامن على التوالي، لاسيما في ظل الأداء المميز للاعبي زيدان في المسابقة القارية هذا الموسم بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولعب رونالدو دورا حاسما في تأهل ريال الى ربع النهائي على حساب باريس سان جرمان الفرنسي بتسجيله ثلاثة أهداف في مباراتي الذهاب (3-1) والإياب (2-1)، وواصل تألقه ضد يوفنتوس بتسجيله هدفين، أحدهما بتسديدة اكروباتية رائعة دفعت جمهور بطل إيطاليا للتصفيق له.

وتحدث زيدان عن رونالدو مشيرا الى أنه “لا يمكنني تصور اللعب من دون كريستيانو. هو موجود معنا ونحن سعداء بما يقوم به. يتذكر الكثيرون ما فعله (اسطورة ريال) ألفريدو دي ستيفانو وهذا طبيعي. لكن العديد من الناس، وأنا منهم، سيتذكرون ما فعله كريستيانو في هذا النادي. هو معنا وعلينا الاستفادة منه (…) الجميع يستمتع برؤيته يلعب، لاسيما جهور ريال مدريد. ويسعدني أن أكون بالقرب من هذا اللاعب”.

وتطرق زيدان الى احتمال أن تكون مباراة الأربعاء الأخيرة لحارس وقائد يوفنتوس جانلويجي بوفون في دوري الأبطال كونه يتجه للاعتزال في نهاية الموسم، مشيرا الى أنه “لا أفكر في ذلك على الرغم من أننا نعرف ما يمثله بوفون لما هو عليه وما فعله. أنا أعرفه قليلا كشخص وهو شخص جيد جدا بالإضافة الى كونه لاعبا عظيما”.

وشدد على ان “ما نفكر به هو المباراة وما نريد أن نفعله، وهو التأهل واقصاء يوفنتوس”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.