الجمعة. أغسطس 23rd, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

دور الملكية الفكرية في دعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

البحث العلمي يناقش

دور الملكية الفكرية في دعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة

ينظم مكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) ورشة عمل عن دور الملكية الفكرية في دعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة ،حيث تستهدف الورشة كلًا من قطاع البنوك و المستثمرين و رجال الصناعة و شركات الصناعة الصغيرة و المتوسطة و غيرهم من المهتمين، و ستعقد الورشة خلال يومي 30 – 31 يناير 2017  في تمام الساعة التاسعة و النصف صباحًا  ،و صرح بذلك الدكتور/محمود صقر رئيس الأكاديمية .

و أضاف المهندس/عادل عويضة المشرف علي مكتب براءات الاختراع بالأكاديمية أن الورشة ستناقش  برامج الوايبوالتي تدعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة ، و التحديات التي تواجه الصناعات الصغيرة في مصر ،و خدمات مكتب البراءات ذات الصلة و تلبية احتياجات هذا القطاع من البراءات .

و من الجدير بالذكر أن المحاضرين بالورشة خبراء من المنظمة الدولية للملكية الفكرية لوضع خطة مستقبلية لإعداد مشروع خاص بالصناعات الصغيرة و المتوسطة و ممثلي وزارة الصناعة و الهيئة العامة للاستثمار  وممثل مكتب براءات الاختراع المصري .

و تأتي هذه الورشة تنفيذًا لخطة تطوير و تفعيل مكتب البراءات المصري التي تتبناها الأكاديمية و خاصة دور المكتب في التصنيع المحلي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *