دول الاتحاد الأوروبي الوجهة السياحية الأولى لمسافري دول الخليج

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 3:11 مساءً
دول الاتحاد الأوروبي الوجهة السياحية الأولى لمسافري دول الخليج

* الطلب على تأشيرات الاتحاد الأوروبي يقفز 20% في النصف الأول من 2018

* اعتدال الطقس والعروض الثقافية أكثر ما يجتذب المسافرين الخليجيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة – بوابة شموس نيوز – خاص

كشفت بيانات صادرة عن شركة في اف اس جلوبل، أكبر المؤسسات المتخصصة في مجال توفير خدمات التعهيد والتكنولوجيا للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم، عن تصدر دول الاتحاد الأوروبي للوجهات السياحية بالنسبة للسياح الخليجيين.

وخلال فصل الصيف الجاري شهدت في اف اس جلوبل إقبالاً كثيفاً من قبل السياح من دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في زيارة دول الاتحاد الأوروبي، وبشكل خاص مع دخول موسم إجازات المدارس. ومن ضمن الملاحظات التي كشفت عنها البيانات هي رغبة المسافرين لزيارة وجهات سياحية جديدة غير التي اعتادوا عليها خلال السنوات الماضية.

وسجلت الشركة 1.10 مليون طلباً للحصول على تأشيرة سياحة لدول الاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين يناير ولغاية يونيو 2018، بنسبة نمو تقدر بـ20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي تصريح لـ/ فيناي مالهوترا الرئيس التنفيذي للعمليات بالشرق الأوسط، جنوب آسيا والصين لدى في اف اس جلوبل، قال فيه: ” لاحظنا تصدر دول الاتحاد الأوروبي وخاصة الوجهات

غير التقليدية رغبات السياح من دول مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، اذ تؤشر تلك البيانات على توسع سياحة الترفيه وكذلك الرقعة الجغرافية التي يتطلع إليها السياح. وتشير الأرقام إلى أن فترة الصيف، وبتزامنها مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر واجازات المدارس قد شهدت إقبالاً واسعاً على طلبات التأشيرات السياحية. وأود الإشارة إلى أن الاقبال على دولة أو أخرى من الوجهات السياحية يعتمد بشكل أساسي على عدة عوامل أهمها طول فترة التأشيرة، التكلفة المالية، الوضع السياسي في تلك الدولة، والمنطقة الجغرافية، أهم المعالم السياحية، والفعاليات التي تحتضنها.”

يذكر أن السفر إلى الدول الأوروبية يرتكز على عدة جوانب أهمها الطقس المعتدل والفعاليات الثقافية الغنية التي توفرها تلك الوجهات لزائريها. وبين التقرير الذي كشفت عنه الشركة أن دولاً مثل كرواتيا، أوكرانيا، والمجر شهدت إقبالاً متزايداً من قبل السياح في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتنصح شركة في اف اس جلوبل المسافرين كافة بضرورة التأكد من صلاحية جوازات سفرهم، ذلك أن معظم دول العالم لا تقبل طلب التأشيرة السياحية إلا بجواز سفر صالح لمدة ستة شهور وأكثر من تاريخ العودة المحدد. كما ينصح المسافرون للتقدم بطلب التأشيرة بوقت كافِ قبل موسم الاجازات والأعياد تجنباً للزحام وما ينجم عنه من تأخير محتمل بسبب أعدد الطلبات الكبيرة كما أن تخليص التأشيرات يتطلب وقتاً لدى إنهاء الإجراءات من السفارات المعنية وربما تستغرق وقتاً أكثر من المعتاد خاصة في مواسم الاجازات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.