الأثنين. ديسمبر 9th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

د./ ” النامي ” : الملحقية لم تدخر جهدا من أجل دعم الطلاب ذوي الاعاقة الفئه الغالية على قلوبنا

1 min read

في إطار تواصل الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة الدائم مع أبنائها الطلبة والطالبات ورعايتها لهم، لا سيما ذوي الدارسين من الاشخاص ذوي الاعاقة
زار الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة الدكتور / خالد بن عبد الله النامي مؤسسة آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة ، وكان في استقباله رئيسة المؤسسة د. منى شداد وطاقم الإدارة والإشراف المتخصص في المؤسسة .
وجرى خلال اللقاء، استعراض سير العمليات التعليمية والعلاجية والتدريبية للطلبة السعوديين، والإمكانيات والخدمات المتوفرة في المؤسسة ومناقشة بعض الخطط المستقبلية التي تود الملحقية إضافتها لخدمة طلابها ،ومنها مناقشة وضع اللمسات النهائية للبرنامج الإلكتروني التي صممته الملحقية لمتابعة الطلاب السعوديين الدارسين فضلا عن مشاركة ثلاثية فعالة بين الملحقية وأولياء الأمور والمؤسسة وذلك لإتمام الخدمات للطلاب او أولياء الامور والرد السريع لأي استفسارات . كما تم حث المؤسسة على التواصل مع الملحقية وابلاغها عن الحالات الخاصة من منطلق إنساني وتربوي واجتماعي وثقافي لدمجهم في المجتمع والحياة العامة بهدف إظهار طاقاتهم وقدراتهم، وجعلهم فئة منتجة تسهم في تنمية المجتمع ، للوصول إلى مستوى حياة أفضل ، وإتاحة الفرصة لتجعل منه إنساناً ناجحاً قادراً على منافسة الأصحاء في كافة المجالات .
كما قام د/النامي بجولة داخل أروقة المركز شملت جميع الأقسام التأهيلية والعلاجية والطبية والقاعات الدراسية والسكن الداخلي .
ومن جانبها أعربت الدكتورة منى شداد عن سعادتها للزيارة ، والدعم خاصة المعنوي الذي تقدمة الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة من أجل خدمة وتقديم الدعم للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة