الثلاثاء. ديسمبر 10th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

د. مجدى يعقوب يفتتح وحدة العناية المركزة لجراحات القلب فى مستشفى بلاك ليون بأديس أبابا

1 min read

قام جراح القلب العالمى د. مجدى يعقوب والسفير محمد إدريس سفير مصر لدى إثيوبيا بإفتتاح وحدة العناية المركزة لجراحات القلب فى مستشفى بلاك ليون بأديس أبابا ، والتى تم تجهيزها بالتنسيق والتعاون مع د.مجدى يعقوب وبتمويل من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية .

يقوم د. مجدى يعقوب بزيارة لأديس أبابا يرافقه فريق عمل طبى من مركز القلب بأسوان حيث يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية خاصة للأطفال الإثيوبيين ، وذلك فى إطار التعاون فى المجال الطبى ، الذى شهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة بإفتتاح عدد من الوحدات الطبية المصرية فى أديس أبابا ، منها وحدة لمناظير الجهاز الهضمى وأمراض الكبد وأخرى للغسيل الكلوى وجراحات المسالك البولية بمستشفى سانت بولس بأديس أبابا . وتم إفتتاح الوحدة الطبية الجديدة بمشاركة وفد من أعضاء البرلمان الإثيوبى الذين أعربوا عن تقديرهم وإمتنانهم لهذه الجهود المصرية من أجل تطوير الخدمات الطبية والقطاع الصحى فى إثيوبيا وأعربوا عن سعادتهم وترحيبهم بزيارة جراح القلب المصرى العالمى د. مجدى يعقوب إلى إثيوبيا .

كما أوضح د. مجدى يعقوب أن زيارته والفريق الطبى المعاون إلى إثيوبيا تعكس التواصل العميق الجذور بين الشعبين المصرى والإثيوبى وتمثل الروابط الحقيقية العميقة بين الشعبين مؤكداً ان هذا التعاون سوف يستمر ويتطور من أجل تقديم الخدمة الطبية العالية المستوى للمواطنين الإثيوبيين ، وإنقاذ حياة الأبناء والأشقاء من الشعب الإثيوبى الذين يعانون من أمراض القلب .

أعرب السفير / محمد أدريس عن أن هذه الزيارة من الجراح المصرى العالمى والفريق الطبى الرفيع المستوى تأتى فى سياق منظومة عمل متكاملة لتعزيز العلاقات المصرية – الإثيوبية فى كافة المجالات وعلى مختلف المسارات ، مشيراً إلى أن التعاون فى المجال الطبى حقق ثماراً إيجابية تمس حياة الأشقاء فى إثيوبيا بشكل مباشر ، وأنه سيتم مواصلة وتعزيز هذا التعاون موضحاً أن الفترة القادمة ستشهد الكثير من الجهود والعديد من الزيارات المتبادلة لتطوير برامج التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *