الأحد. أغسطس 18th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“ذا جرين بلانيت” تقدم تجربة استثنائية للتفاعل مع الطبيعة الخلابة والمخلوقات الفريدة

1 min read

“ذا جرين بلانيت” القبة البيئية الحائزة على الجوائز تدعو زوارها لاستكشاف عالم الحيوانات والنباتات المدهش من خلال خوض تجارب تفاعلية في أجواء شبيهة بالغابات الاستوائية خلال أيام العيد
الإمارات العربية المتحدة، 8 أغسطس 2019: تقدم “ذا جرين بلانيت” تجربة استثنائية لرواده من المقيمين في دولة الإمارات والزائرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم الصيف، والأجواء الاحتفالية لعيد الأضحى.
تُشكل “ذا جرين بلانيت” نافذة لمحبي الطبيعة تُدخلهم إلى الحياة الاستوائية، وتُطلعهم على واحدة من أقدم النظم البيئة على كوكب الأرض وأكثرها تنوعًا وسحرًا.
تنطلق فعاليات هذه التجارب التعليمية يوم الجمعة 9 أغسطس وتستمر حتى الثلاثاء 13 أغسطس، لتمنح القبة البيئية روادها خلال عطلة العيد وعلى مدار خمس أيام، فرصة استكشاف عالم جديد من النباتات والحيوانات الغريبة والتفاعل معها وقضاء أوقات مرحة وتعلم الكثير عن الحياة والتعايش في الغابات الاستوائية.
توفر تذكرة الدخول فرصة المشاركة في مجموعة من الأنشطة المميزة والمثالية للتعرف على مجموعة من النباتات والحيوانات والطيور واكتشاف أسرار الحياة البرية، وبقيمة 99 درهماً إماراتياً فقط، يمكن الحجز عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ “ذا جرين بلانيت”.
كما توفر “ذا جرين بلانيت” تجارب تفاعلية تعليمية متكاملة لكل أفراد العائلة بدءاً من إطعام سمك “البيرانا”، مرورًا بالتعرف على حيوان لوريس البطيء وقصته الشهيرة التي شهدتها الغابة الاستوائية بعد العثور على شريكة حياته، وانتهاءً بإطعام الحيوانات الفريدة.
وتتضمن قائمة الفعاليات التي تقدمها “ذا جرين بلانيت خلال الفترة من 9 -13 أغسطس ما يلي:
اللعب مع القردة – يوميًا في الساعة 11:00
ابدأ يومك بمشاهدة الحركات الجنونية والممتعة التي يؤديها القردة في مشهد يعكس الحياة البرية التي تعيشها مجموعة نادرة من قرود السنجاب والطمارين. وبحضور فريق عمل “ذا جرين بلانيت” تنطلق جلسات الإطعام، فضلًا عن تقديم الخبراء معلومات قيمة حول هذه القرود اللطيفة والمحبوبة
التفاعل مع الخفافيش – يوميًا في الساعة 12:00
إن كنت من محبي المغامرات ولديك القدرة على الدخول إلى كهف الخفافيش، الأول من نوعه في دبي، فهذه التجربة هي الأمثل لتستكشف عالم الظلام وتتعرف على أكثر الحيوانات المثيرة للاهتمام والمتميزة بقدرات تكيف بيئي متطورة ومتنوعة للغاية، كما يمكنك المشاركة في إطعامهم إذ أنه الوقت الأكثر نشاطًا بالنسبة لهم هو وقت التغذية.
إطعام أسماك البيرانا – يوميًا من الساعة 01:00 مساءً وحتى 05:00 مساءً
سوف تحظى بمشاهد الآلاف من أسماك البيرانا المفترسة أثناء افتراسها للطعام عند إنزال عدة كيلوغرامات من اللحوم في الماء من أجل إطعام 1000 سمكة تعيش في “ذا جرين بلانيت” – سوف تسمع صوتًا قويًا عند مباشرتها باقتناص الطعام تعطيك فكرة عن قوة هذا النوع الذي يصنف ضمن أشد أنواع السمك خطورةً وعدوانيةً.
سمكة نابلة أو السهم – يوميًا في الساعة 02:00 ظهرًا
شاهد سمكة نابلة الرائعة المعروفة بإطلاقها قطرات ماء من فمها إلى الهواء بقوة هائلة أشبه بالسهم، سيحظى الزوار بمشاهد تعرفهم على مهارات هذا النوع من السمك، وتمنحهم فرصة التقرب منهم وإطعامهم. ويقدم فريق عمل “ذا جرين بلانيت” المختص معلومات قيمة للحضور، ويرحبون بأي أسئلة أو استفسارات لديكم.
قصة حب لوريس البطيء – يوميًا في الساعة 03:00 ظهرًا
ابتسم الحظ لحيوان نادر من نوع مهدد بالانقراض، حين استطاع فريق العمل في “ذا جرين بلانيت”، إيجاد شريك له أطلق عليه اسم “لوريس الوحيد” في قصة حب أسرت قلوب الكثير لتُكتب له فرصة العيش والنجاة، بل والتكاثر في مأوى جديد ملائم. توفر هذه التجربة فرصة للتعرف عن قرب على الزوجين ذوي العينين الكبيرتين، وهما يستقبلان ضيوفهم من رواد “ذا جرين بلانيت” منتظرين إطعامهم وجبة أو وجبتين خلال اليوم. شارك وتعرف على قصتهما ورحلتهما بالوصول إلى هذا المكان الأمثل للعيش والتزاوج.
عالم الغابات والطيور في “ذا جرين بلانيت” – يوميًا في الساعة 04:00 مساءً
إذا كانت الطيور تبهرك وتثير اهتمامك، فإنها تجربتك الأمثل. شاهد رحلة الببغاء في الغابات وتعلم حقائق مدهشة عن أصناف الببغاء المختلفة، واستمتع بقضاء وقت مميز مع الصنف المفضل، والغناء مع الطيور في منظر يعكس جمال الطبيعة والغابات المحيطة.
جولة على الأقدام – يوميًا في 00:06 مساءً
انهي يومك بزيارة مجموعة من أكثر المخلوقات المخيفة والشرسة في المناطق النائية كمشاهدة الثعابين والسحالي الكبيرة أثناء اقتناصهم للفرائس، والتواجد وجهًا لوجه مع السحالي المخيفة والقاوند الضحاك وأبو بريص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *