السبت. مارس 6th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

رباعي أوتار.. وأجمل المقطوعات الموسيقية بالمانسترلي

1 min read

القاهرة – من داليا جمال طاهر

يُقيم المركز الدولي للفنون بقصر المانسترلي في المنيل التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ضمن حفلات الموسم الثاني للمركز، حفل الرباعي الموسيقى “أوتـار”، في الثامنة مساء الجمعة 11 ديسمبر 2020، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإحترازية.
تأسس الرباعي عام ٢٠١٢، ويضم الفنانين : ياسر غنيم وخالد صالح “فيولينة”، عصام عبد الحميد “فيولا”، ومحمد عبد الفتاح “تشيللو”، يضم برنامج الحفل تقديم مجموعة من المؤلفات لكبار أعلام الموسيقى الروسية منهم : “ألكسندر بورفيرييفيتش بورودين” ، “ألكسندر جلازونوف”، بالإضافة إلى “سيرجي رخمانينوف” الذي كانت تتميز مُوسيقاه بالروح الشرقية، وصُنف كأعظم عازف بيانو في القرن العشرين واشتهر بقيادته للفرق المُوسيقية..
قدم الرباعى حفلاته بالقاهرة والإسكندرية في دار الأوبرا، ساقية الصاوي،جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية، كاتدرائية جميع القديسين، مكتبة الاسكندرية، بالإضافة إلى العديد من المراكز الثقافية، كما امتدت العروض لمحافظات ومدن: المنصورة، طنطا، بنها، دمياط، الأقصر وأسوان‫.. قام بالعزف بمصاحبة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، وأوركسترا الساقية الوتري في أول ظهور لرباعي وتري مع أوركسترا في مصر عام ٢٠١٤، وقدم سلسلة حفلات للأطفال في المناطق العشوائية عام ٢٠١٥ قائمة على مزج الموسيقى الكلاسيكية مع الحكي بدعم من منحة خريجي الفولبرايت للعمل المجتمعي، بالإضافة لمشاركته في مهرجان حكاوي الدولي للأطفال على مسرح الهناجر عام ٢٠١٦ وعزف الموسيقى الكلاسيكية في شوارع القاهرة والمحافظات بالتعاون مع مؤسسة محطات للفن المعاصر. بالإضافة إلى حفلات بالمركز الثقافي المصري في باريس ، ألمانيا والنمسا.