رشا راغب: نسهم في إعداد سياسات تدريب الكوادر البشرية وتطوير الكفاءات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 5:22 مساءً
رشا راغب: نسهم في إعداد سياسات تدريب الكوادر البشرية وتطوير الكفاءات

تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية وعبر الاستفادة من التجارب العالمية الرائدة 

الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب تستهدف تخريج كوادر مؤهلة للقيادة والعمل السياسي في مصر

  • رشا راغب: نسهم في إعداد سياسات تدريب الكوادر البشرية وتطوير الكفاءات في قطاعات الدولة  

القاهرة، جمهورية مصر العربية، بوابة شموس نيوز – خاص

قالت سعادة الدكتورة رشا عياد راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب في جمهورية مصر العربية إن أهداف الأكاديمية تتركز في تأهيل الشباب على العمل في القطاع الإداري، والانخراط في الحياة السياسية، وبناء كوادر حزبية جديدة، وإنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولّي المسؤولية السياسية والمجتمعية.

جاء ذلك ضمن فعاليات “مؤتمر مصر للتميُّز الحكومي 2018” المُنعقد بالقاهرة في الفترة من 3 إلى 4 يوليو الجاري.

وعرَّفت سعادة رشا راغب الأكاديمية الوطنية بأنها مؤسسة اقتصادية تتبع رئاسة الجمهورية، تم إنشاؤها في 28 أغسطس 2017، وقرار إنشائها كان أحد توجيهات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ – نوفمبر 2016، بهدف تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بقطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

وعددت سعادتها أهداف الأكاديمية الوطنية، وأبرزها تدريب ورسم سياسات تدريب الكوادر البشرية بقطاعات الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفي إطار خطة الإصلاح الإداري للدولة، كما تهدفالأكاديمية إلى تطوير الكفاءات من خلال شراكات وتقديم برامج متخصصة في مجالات رواد الأعمال. وأوضحت أن الأكاديمية استقبلت رغبات انضمام لها من نحو 70 ألف شاب تتراوح أعمارهم بين 20 – 30 سنة، تخرج منهم ألف طالب على دفعتين.

وحددت سبل الاستفادة من خريجي الأكاديمية الوطنية في خدمة القطاع الإداري للدولة، باختيارهم معاوني وزراء وإعداد شباب متخصص ذي صلة باحتياجات الدولة وتأهيل القياديين داخل الجهاز الإداري، حيث يخضع الشباب لتدريب إداري داخل مكاتب الوزارات والقطاع الحكومي، إضافة لتدريب آخر في التكنولوجيا واللغات، وأشارت إلى أن الأكاديمية بها مركز بحثي يدرس مشاكل المجتمع في مختلق المجالات ويقدم حلولا لها.

وأوضحت الفرق بين البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وقالت إن الأكاديمية تحتضن البرنامج الرئاسي وشبابه نواة عمل لنا، وحماس الشباب واجتيازهم الاختبارات شجعا القيادة السياسية على تأسيس الأكاديمية.

وشددت على أن مصر منفتحة علي كافة النماذج والتجارب الدولية لتأهيل للشباب للقيادة، والقيادة السياسية تسعي دائما للاستفادة من التجارب العالمية الرائدة في تأهيل وتدريب الشباب، وهو ما تمثل في دعم توقيع اتفاقية التعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا.

وتشغل الدكتورة رشا راغب منصب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وتقلَدت مناصب عدة، أبرزها مدير تنمية العلاقات الإقليمية والدولية، ومدير مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بالأردن التابعة لجامعة الدول العربية، وهى حاصلة على دكتوراه فى التسويق من الأكاديمية نفسها، كما شغلت منصب عميد فرع جامعة إسلسكا الدولية بأوغندا منذ عام 2013.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.