رواية ” زمن الضباع ” لعشماوى فى كتاب اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 4:15 صباحًا
رواية ” زمن الضباع ” لعشماوى فى كتاب اليوم

كتب : تامر عرفات

بوابة شموس نيوز – خاص

صدر حديثاً عن سلسلة كتاب اليوم الثقافية رواية ” زمن الضباع ” للروائى أشرف العشماوى تدور أحداث الرواية فى الفترة التى سبقت ثورة 25 يناير بسنوات لتستشف أحداثً جسامًا وقعت بمصر خصوصا فى الفترة من 2012 وحتى منتصف 2013 .

وتغوص الرواية فى كواليس الحكم وعالم السياسة وما يحيط بهما من دسائس ومكائد، قادة الغابة كلهم حاضرون: الأسد ملك الغابة وحاكمها، والثعلب مسئول المعلومات والتقارير بالجزيرة المركزية الذى يعمل تحت إدارته الكثير من الجراء والحمير، وكبير الضباع رئيس الحكومة والمسئول عن إنهاء المظاهرات وأحداث العنف، وفرس النهر الكسول المنافق الذى قفز إلى أعلى درجات سلم الإدارة دون مقتضى وغيرهم كثيرون .

ويؤكد علاء عبد الهادى رئيس تحرير كتاب اليوم على ان نصيب الرواية فى سلسلة ” كتاب اليوم ” قد تراجع وانشغلنا بإصدارعناوين تهتم بالشأن العام .. ولكن من قال إن الرواية لا تصب فى الشأن العام،الأدب يستشرف المستقبل ، ورؤية الأديب

و إحساسه بالواقع يجعلانه أقدر الناس على رسم المستقبل ، والتحذير مما قد نسير إليه لا محالة ، تماما كما هو الحال فى رواية ” زمن الضباع ” للأديب المستشار أشرف العشماوى ، فمن أتيح له أن يقرأها فى وقت كتابتها و صدورها بعقل واع لكان عرف ماسيحدث من أحداث جسام شهدتها مصر مع ثورة 25 يناير وما تبعها . قررنا أن نعود للرواية متعة للروح والعقل ، ومن آن الى آخر سيكون لدينا رواية .

وفى هذه الرواية يعود أشرف العشماوي الى سنوات مضت قبل ثورات الربيع العربى خاصة مصر ويتخذ لروايته أسلوبا أدبيا افتقدته المكتبة العربية كثيرا استلهم فيه رائعة الأدب الهندى كليلة ودمنة فاستطاع بحرفية واقتدار أن يجذب قارئها من الصفحات الاولى حتى الكلمة الأخيرة فيظل القارئ حائر ومتشوق ومندهش أحيان كثيرة بل ومتعاطف مع أبطال روايته من الحيوانات حتى يكاد أن يراها أمامه من فرط مصداقيتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.