الأثنين. سبتمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

روسيا: لن ندخل في سباق تسلح جديد لكن سنعزز أمننا القومي

1 min read

فيما تجري القوات الروسية في القاعدة العسكرية التابعة لها بأرمينيا تدريبات عسكرية في إطار اختبار الجاهزية القتالية، أكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي أن روسيا لن تدخل في سباق تسلح جديد بل ستعزز أمنها القومي، في حين اعتبر الكرملين أن مصالح روسيا والولايات المتحدة متطابقة في مجالات عديدة ولاسيما محاربة الإرهاب، مؤكداً أنه ينتظر أفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وليس أقواله فقط.
وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أمس : بلا شك هناك تطابق في المصالح وهناك نقاط تختلف حولها الآراء بشكل جذري، واصفاً هذا  الوضع بأنه طبيعي تماماً.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن بيسكوف إشارته إلى أن الجانب الروسي لم يتفاجأ بمضمون أول خطاب لترامب أمام الكونغرس، إذ لم يذكر موضوع العلاقات مع روسيا ولا مرة، مضيفاً: ترامب هو رئيس الولايات المتحدة ومن الطبيعي أن ينشغل بالشؤون الأمريكية، لافتاً إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يهتم بالشؤون الروسية، وهو أمر طبيعي.
وتابع: سمعنا تصريحات مختلفة من ترامب وفي هذه الحالة فإننا نتحلى بالصبر وننتظر أفعالاً ستلي تصريحاته، لكي نفهم من أين يمكننا أن ننطلق.
وفي معرض تعليقه على الاتجاهات المحتملة للتعاون الروسي -الأمريكي، أشار بيسكوف بالدرجة الأولى إلى محاربة الإرهاب، معيداً إلى الأذهان أن هذه المسألة كانت حاضرة خلال أول مكالمة هاتفية بين الرئيسين بوتين وترامب.
في سياق آخر، نصح بيسكوف وسائل الإعلام ألا تأخذ الأنباء التي ظهرت في الصحف حول قيام روسيا بنصب صواريخ من طراز «كروت» النووية الروسية عند السواحل الأمريكية على محمل الجد.
ورداً على سؤال طرحه صحفي من هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» حول أنباء نشرتها صحيفة «كومسومولسكايا برافدا» الروسية، قال بيسكوف: من المفضل أن تطلبوا استفساراً لدى الصحيفة ذاتها، لأنني لا أفهم أبداً عما يدور الحديث في هذا النبأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *