ساعة الجيب الأنيقة …إضافة سيتيزن الثمينة لعالم الوقت

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 8:54 مساءً
ساعة الجيب الأنيقة …إضافة سيتيزن الثمينة لعالم الوقت

كتبت: داليا جمال طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

كشفت سيتيزن النقاب عن حركة إيكو درايف Cal.0100، وهي معلم جديد في تكنولوجيا وإبداع ضبط الوقت يحقق دقة غير مسبوقة تبلغ ± ثانية واحدة في عام كامل، ضمن حركة قطرها 2.92 مللم تتضمن تقنية سيتيزن الخاصة ” إيكو درايف” التي تعمل بالضوء. ظهرت في ساعة جيب تصورية مصممة تكريما لساعة جيب سيتيزن الأولى التي تم إصدارها في عام 1924 ، وللاحتفال بالذكرى السنوية 100 للشركة في عام 2018.

منذ تأسيسها في عام 1918 ، واصلت سيتيزن سعيها وراء جوهر ضبط الوقت، وتحدي الاحتمالات الجديدة دومًا، مع تطوير تكنولوجيا صناعة الساعات كصانع حقيقي للساعات الراقية. تتميز حركة cal.0100 بدقة تبلغ ± ثانية واحدة خلال فترة عام واحد، مما يجعلها أدق حركات إيكو درايف في العالم على الإطلاق حتى اليوم. توفر الحركة الدقة في ضبط الوقت، بشكل مستقل ومستمر، وتعتمد فقط على الآلية الداخلية للساعة في توفير الدقة والموثوقية.

يجسد هذا الإنجاز الطفرات السابقة، بما في ذلك إصدار سيتيزن لعام 1975 وهو “سيتيزن كرسترون ميجا” “Citizon Crystron Mega” ، والذي كان في ذلك الوقت أول ساعة كوارتز بدقة تبلغ 3 ثوانٍ في السنة. في العام التالي، اخترعت سيتيزن أول ساعة كوارتز تناظرية في العالم تعمل بالطاقة حصريًا بالضوء، والتي عُرفت باسم إيكو درايف ، وقد تطورت خبرات الشركة في صناعة الساعات باستمرار من خلال قسمها الخاص المتطور للبحث والتطوير، والذي أدى إلى مزيد من التقدم في الدقة ووقت عمل أطول.

حول تصميم وهندسة :Cal.0100

تتميز حركة Cal.0100 بأنها مصنوعة يدويًا ومغلفة بكريستال الزفير، ويمثل شكل وتصميم هذه الساعة التصورية تكريما لساعة الجيب الأولى التي قدمتها الشركة في عام 1924، والتي كانت أول من حمل اسم العلامة “سيتيزن”. وقد كان اسم ساعة جيب سيتيزن محقا، وأوجز مهمة العلامة، وهي توفير ساعات عالية الجودة للمواطنين في جميع أنحاء العالم. وفي حين أن Cal.0100 لن تكون متاحة للبيع للجمهور العام، سيتم دمج الدقة والتكنولوجيا التي تتميز بها الحركة في الطرازات المستقبلية، المقرر إطلاقها في عام 2019.

في حركة Cal.0100، صممت سيتيزن مذبذب كوارتز أصلي AT-cut للساعات، مما يقلل التأثيرات التي تعوق الدقة الناجمة عن التغيرات في درجة الحرارة والجاذبية. يساعد مذبذب كوارتز AT-cut على تثبيت التقلبات في التردد الناجمة عن درجة الحرارة ، والتي يتم تقليلها عند درجات حرارة التشغيل المقبولة (بين -20 درجة مئوية و 60 درجة) بشكل كبير بالمقارنة مع مذبذب كوارتز تقليدي على شكل شوكة. بالإضافة إلى ذلك ، وحيث أن اهتزازات مذبذب كوارتز AT-cut تعد أصغر، إلا أنها أقل تأثراً بموضع الساعة والحركة الجسدية. يعمل مذبذب الكوارتز AT-cut في حركة Cal.0100 باستمرار على مراقبة وضبط التردد لتغيرات درجة الحرارة. تشتمل الساعة أيضًا على ميزة مقاومة الصدمات ووظيفة تقوم تلقائيًا بتصحيح وضع العقربين للحصول على دقة فائقة.

في حين يعمل مذبذب كوارتز تقليدي على شكل شوكة عند تردد 32768 هرتز، يهتز مذبذب الكوارتز من نوع AT-cut بذبذبة تبلغ 8.4 ميغاهرتز (8,388,608 هرتز)، ويتطلب قدراً أكبر من الكهرباء لتشغيله. كانت سيتيزن، كرائد في مجال التكنولوجيا التي تعمل بالطاقة الضوئية، موفقة في تصنيع حركة إيكو درايف التي تتضمن مذبذب كوارتز AT-cut من خلال تطبيق تقنياتها الخاصة لتوفير الطاقة، والتي تمكّن Cal.0100 من العمل لمدة ستة أشهر بعد الشحن الكامل – حتى دون وجود الضوء. تحقيقا لهذه الغاية، تمكنت سيتيزن من تحقيق دقة سنوية تبلغ ± ثانية واحدة في حركة إيكو درايف، والتي تحدد معيارًا جديدًا في صناعة الساعات مستقبلا.

يمكن رؤية حركة Cal.0100 ذات اللون الأسود على ظهر الساعة من خلال علبة زجاج الزفير. تتضمن شارات ساعات المؤشر وعقرب الثواني تصميمًا سداسيًا، يتوافق مع كريستال الكوارتز، يرمز إلى الدقة الفائقة.

التزام سيتيزن بالدقة لمدة 100 عام

طوال تاريخها الممتد 100 عام، واصلت سيتيزن التزامها بمتابعة الدقة ، وأدخلت باستمرار تقنيات جديدة ومتطورة خلال مسيرتها كشركة رائدة في علم المواد. ومن خلال تحسين كل عنصر والاستفادة من خبرته ومعرفته المتراكمة، طورت سيتيزن Cal.0100، وهي حركة قادرة على تحديد كل ثانية في أنقى صورها. لقد هيمن التزام سيتيزن المستمر بتقاليد وتقنيات تصنيع الساعات على اختبار الزمن، كما تسعد الشركة بالتطلع إلى الـ 100 عام القادمة من الابتكار لمجموعة سيتيزن Watch Group.

Untitled

الطراز: Cal.0100 طراز اختباري (غير مخصص للبيع)

العلبة: كريستال الزفير (جذع، قوس وتاج الفولاذ المقاوم للصدأ)

الميناء: أبيض

الكريستال: زجاج كريستال الزفير

الحركة: القطر: 33.3 مللم/ السماكة 2.92 مللم (محددات تصميم فقط)

الحركة: Cal.0100/ دقة ± ثانية واحدة في العام/ إيكو درايف: تعمل لمدة 6 أشهر

نبذة عن سيتيزن للساعات:

تعد سيتيزن للساعات من مصنعي الساعات الراقية بحق تتمتع بعمليات تصنيع شاملة تمتد من تصنيع مكونات الساعة الفردية وحتى تجميعها النهائي. وتواصل الشركة عملها في أكثر من 100 دولة حول العالم. ومنذ تأسيسها عام 1918 تؤمن سيتيزن بشعار “الأفضل يبدأ الآن” – ما يعني أنه بغض النظر عن هويتك وعما تقوم به إلا أن من الممكن دائما أن تقدم شيئا أفضل، والآن حان الوقت لبدء ذلك. وإيمانا بنفس الشعار دأبنا ولا زلنا على تصنيع الساعات واختراع وتحسين التقنيات واستكشاف مستقبل الساعات على غرار تقنيتنا الخاصة “إيكو درايف” التي تعمل بالضوء وأحدث نظام لتسجيل التوقيت بالتزامن مع الأقمار الاصطناعية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.