سفارة فلسطين تهدي أسبوع السينما لروح غسان مطر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 مارس 2015 - 12:18 صباحًا
سفارة فلسطين تهدي أسبوع السينما لروح غسان مطر

كتبت: داليا جمال طاهر

تنظم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أسبوع السينما الفلسطينية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، في الفترة من 2- 6 مارس في مركز اﻻبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

يفتتح أسبوع السينما سعادة سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قاع التنمية الثقافية  يوم اﻻثنين المقبل  وذلك في تمام السابعة مساء،  وذلك بعرض فيلم “عيد ميلاد ليلى” للمخرج رشيد مشهراوي  ويخصص الدخول في اليوم الأول فقط بالدعوات ، وتهدي السفارة هذه الفعالية لروح المرحوم الفنان الفلسطيني غسان مطر

يتضمن أسبوع السينما الفلسطينية عروضا لــ 13 فيلم روائي وتسجيلي ووثائقي متميز حائزين على جوائز عربية وعالمية  لنخبة من المخرجين السينمائيين الفلسطينيين، كما يعرض خلال الأسبوع ثمانية أفلام لأول مرة في مصر ، وندوة حول فلسطين في السينما يشارك فيها المخرج رشيد مشهراوي والمخرجة عرب لطفي والناقد طارق الشناوي ويديرها المنتج حسين القلا

ويعرض خلال الأسبوع أفلام عيد ميلاد ليلى والمروالرمان ولما شفتك وعلى أجسادهم وظل الغياب  وأرض الحكاية وناجي العلي ووصفة حب وحبيبي بيستناني عند البحر وحفنة تراب وغريبة في بيتي وكزهر اللوز وفدوى شاعرة من فلسطين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.