سفير مصر في أوكرانيا يلتقى بأبناء الجالية المصرية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2015 - 3:33 صباحًا
سفير مصر في أوكرانيا يلتقى بأبناء الجالية المصرية

كتب : جمال الدين طاهر

في إطار زيارة رسمية لمحافظة “فينيتسا” (إحدي أهم المدن التي تضم جالية مصرية تتكون أساساً من الدارسين بالجامعات) التقي السفير أسامة توفيق بدر، سفير مصر في أوكرانيا بأبناء الجالية المصرية في المدينة، حيث أكد لهم أن مصر تقف معهم بقوة وتساندهم في حل مشكلاتهم. كما أوضح أن الحكومة المصرية قد قامت أخيراً بالموافقة على نقل طلبة محافظتيّ دونيتسك ولوجانسك الذين أٌٌغلقت جامعاتهم إلى جامعات مماثلة في مصر عندما وقعت الاشتباكات في تلك المنطقة، كما طلب منهم الاتصال المباشر مع السفارة بصفة دائمة والتسجيل في سجلات القيد بها.

والتقي السفير أسامة توفيق بدر مع رئيس جامعة الطب التي يدرس بها عدد كبير من الطلاب المصريين، وتعرف منه على مشاكلهم وطلب منه أن يكون هناك اتصالاً مباشراً مع السفارة لتذليل العقبات أمامهم، فوعد رئيس الجامعة بحل مشاكلهم في حدود قوانين الإقامة الأوكرانية.

ثم التقي السفير بمحافظ المدينة وعمدتها حيث بحث معهما أوضاع أبناء الجالية في حدود نطاق اختصاصاتهما، ومحاولة التخفيف من الأعباء عليهم. وعبر عمدة المدينة خلال اللقاء عن رغبته في إنجاز اتفاق تآخي مع إحدي المدن المصرية وتبادل خبرات وزيارات المسئولين في المدينتين، واقترح أن يكون التآخي مع مدينة الإسماعيلية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.