سلطان بن سليم: استثماراتنا في الأرجنتين تساهم في دعم نمو اقتصادها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 12:48 صباحًا
 سلطان بن سليم: استثماراتنا في الأرجنتين تساهم في دعم نمو اقتصادها

خلال اتفاقية وقعت بين الطرفين

منصة الأعمال الإماراتية الأرجنتينية تفتتح مقرها في المنطقة الحرة لجبل علي

 

–         سلطان بن سليم: استثماراتنا في الأرجنتين تساهم في دعم نمو اقتصادها وربط أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عبر ميناء جبل علي والمنطقة الحرة

–         جابريل أوساتنسكي إنطلاق المنصة الإماراتية الأرجنتينية يشكل حجر الأساس لتسهيل حركة نقل المنتجات الأرجنتينية.

–         وليد بن عبد الكريم: المنصة الإماراتية الأرجنتينية جاءت ثمرة العمل الدؤوب  لبناء علاقات تجارية وطيدة مع جمهورية الأرجنتين وامريكا اللاتينية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 فبراير 2018

في إطار سعي الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين لتعزيز وتطوير التعاون التجاري بين البلدين الصديقين،  وقعت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”؛ التابعة لمجموعة  موانئ دبي العالمية اتفاقية لافتتاح منصة الأعمال الاماراتية الأرجنتينية في جافزا. حضر توقع الاتفاقية سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ومعالي ميغيل براون وزير التجارة في الأرجنتين، وجوان سياسيرا، رئيس الهيئة الإتحادية الأرجنتينية للإستثمار، وجابريل أوساتنسكي، المدير الشريك لمنصة الأعمال الإماراتية الأرجنتينية، يرافقهم السفير الأرجنتيني في الإمارات سعادة فيرناندو مارتيني، وعدد من رجال الأعمال الأرجنتينيين.

 

وبحث الجانبان على هامش توقيع الاتفاقية سبل التعاون المشترك وتقوية العلاقات التجارية وتعزيز تواجد الشركات الأرجنتينية في المنطقة  الحرة عبرتوفير عدد من الحوافز والخدمات.

 

وعبر سلطان أحمد بن سليم عن سعادته بافتتاح منصة الأعمال الإماراتية الأرجنتينية التي سيكون لها دور فاعل في تنمية التبادل التجاري بين البلدين ودول المنطقة عموماً، موضحاً حرص المنطقة الحرة لجبل علي”جافزا” على تأسيس شراكات متينة مع الأرجنتين ودول أمريكا اللاتينية لتعزيز حضور منتجاتهم في الأسواق الاقليمية وتقديم كافة التسهيلات للشركات والمؤسسات التجارية لممارسة أعمالهم بسلاسة والحصول على امتيازات المنطقة الحرة  التي تشمل إعفاء من رسوم الاستيراد وإعادة التصدير ما يدعم زيادة عائداتها المالية ويمكنها من توسيع أعمالها مستقبلاً.

 

وقال سلطان بن سليم:

” تساهم المنصة الجديدة في تعريف الشركات الارجنتينية بالفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا عبر جافزا بصفتها المركز اللوجستيي الأكثر كفاءة في دعم وتمكين التجارة وتسهيل وصول السلع الارجنتينية الى الاسواق الاقليمية”.

 

مشيرا إلى أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز الشراكة بين الجانبين، أضاف:

” تعمل موانئ دبي العالمية على تمكين التجارة على امتداد سلسلة التوريد العالمية من خلال ربط الأسواق العالمية وتسهيل التبادل التجاري من خلال بناء الشراكات الاستراتيجية كوسيلة لتسريع وتحفيز النمو التجاري، وتأتي هذه الاتفاقية التي تكمل جهودنا في تطوير صناعة الموانئ في الأرجنيتي من خلال تواجدنا هناك،  لتؤكد حرصنا  على تعزيز التعاون المشترك لدعم النمو الاقتصادي في الأرجنتين إنطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بالعمل على تطوير الموانئ والمحطات البحرية عبر العالم لتعزيز الدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الاقتصاد العالمي“.

 

” تساهم استثماراتنا في الأرجنتين في ربط اسواقها بميناء جبل علي والمنطقة الحرة ما يفتح أمام المنتجات والسلع الارجنتينية فرصة دخول  جميع اسواق المنطقة بما يعزز من تنافسية البضائع الأرجنيتية في المنطقة  اعتمادا على الموقع الجغرافي الحيوي الذي تتمتع به الإمارات فضلا عن تمتعها بمحفزات تشريعية ولوجستية داعمة لضمان تطور وانسيابية التجارة العالمية”.

 

ودعا بن سليم المستثمرين ورجال الاعمال في الإمارات إلى فتح قنوات تواصل مع نظرائهم في الأرجنتين  لتأسيس شراكات تجارية وصناعية من شأنها أن تعود بالفائدة على الطرفين لزيادة حجم الاستثمارات بين شركات القطاع الخاص في البلدين منوها بأن المنصة الجديدة تعتبر بمثابة الجسر الذي يربط بين اسواق البلدين.

 

وتأتي الخطوة في إطار سعي الأرجنتين، ثالث أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية إلى تعزيز تواجدها في أسواق الشرق الأوسط، وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تنوي تعزيز صادراتها الزراعية والغذائية بالإضافة إلى الماشية وبالأخص اللحوم والأسماك والدواجن في المنطقة

 

كما تتيح هذه الشراكة للمؤسسات الارجنتينية التي تعمل في مجال الانتاج الزراعي وانتاج اللحوم والمواد الغذائية الاستفادة من شهادات الحلال التي تمنحها هيئة المواصفات والمقاييس وفق اشتراطات معينة  في ظل تنامي الطلب العالمي على الاغدية الحلال. 

 

بدوره قال جابريل أوساتنسكي، المدير الشريك لمنصة الأعمال الإماراتية الأرجنتينية “إنطلاق المنصة الإماراتية الأرجنتينية يشكل حجر الأساس لتسهيل حركة نقل المنتجات الأرجنتينية إلى السوق الإماراتية المحلية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعزز التواصل بين المنتج الأرجنتيني والمورد المحلي”.

 

كما اضاف وليد بن عبد الكريم، الشريك المؤسس لمنصة الأعمال الإماراتية الأرجنتينية، في إطار حديثه عن إنطلاق فكرة المنصة ” إن توصيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله خلال جولته في دول أمريكا اللاتينية عام 2014، دفعتنا للعمل على تحقيق رؤية سموه الإستراتيجية في فتح أبواب جديدة وتسهيل تبادل المنافع الاقتصادية والموارد الطبيعية، مما فيه من مصلحة متبادلة وترسيخ لمكانة الإمارات العربية المتحدة في العالم. إن جهود الأعوام الثلاثة الماضية أثمرت في بناء علاقات تجارية وطيدة مع جمهورية الأرجنتين، ويأتي إفتتاح المنصة تتويجاً لهذه الجهود”.

 

تعد منصة الأعمال الإماراتية الأرجنتينية في طليعة المشاريع الخاصة، الرامية إلى توفير حاضنة لتنمية وتطوير العلاقات التجارية بين دولة الأرجنتين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتسهيل حركة تدفق المنتجات الأرجنتينية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.