السبت. سبتمبر 26th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

سنشري فاينانشال: أثّر اندفاع المستثمرين إلى الدولار كملاذ آمن على الذهب

1 min read

ارتفاع الذهب بنسبة أكثر من 16٪ هذا العام مدعومًا بإجراءات التحفيز وخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية

جاء في تعليق فيجاي فاليشا مدير المخاطر المالية كبير محللي السوق في شركة سنشري فاينانشال حول مستجدات الأسواق أنه شهدت أسعار الذهب ضغوط بيع حول منطقة 1780 دولارًا يوم أمس. كما شهدت التوقعات الاقتصادية القاتمة لصندوق النقد الدولي اندفاع المستثمرين إلى الدولار كملاذ آمن والذي أثّر على الذهب. ومع ذلك، وعلى الرغم من التراجع الطفيف في الأسعار، ارتفع الذهب بنسبة أكثر من 16٪ هذا العام، مدعومًا بإجراءات التحفيز وخفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية لأنه يعتبر تحوطًا ضد التضخم وتدهور العملة.

أدت الزيادة التي أطلقتها إدارة ترامب في تعريفات إضافية بقيمة 3.1 مليار دولار على الصادرات الأوروبية والارتفاع في حالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى بيع الأسهم العالمية. ساعدت تسوية Bayer التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار مع الآلاف من الدعاوى القضائية الأمريكية المؤشر الألماني على الأداء الجيد نسبيًا. وحسب ما جاء في تعليق سنشري فاينانشال، لا يبدو ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مثيراً للقلق حيث أن عدد الحالات الإيجابية كنسبة مئوية من عدد الاختبارات مستقر في معظم الولايات الأمريكية. ومع ذلك، انخفضت الكثير من الأسهم ذات الصلة بالسفر بشكل حاد حيث أعلنت بعض الولايات الأمريكية متطلبات الحجر الصحي.

عانى النفط بشدة في جلسة الأمس، مع خسارة كل من المؤشرات الرئيسية بنسبة 4.8٪. يستمر الهبوط في جلسة اليوم بخسائر حالية بنسبة 1٪ عبر كليهما. تتفاعل أسواق المخاطر بما في ذلك أسواق السلع سلبًا مع أحدث ارتفاع في حالات كوفيد-19 في الولايات المتحدة. أدى نشر بيانات مخزون النفط الأمريكي يوم أمس إلى مزيد من الضغط على أسعار النفط. أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن زيادة 1.4 مليون برميل في مخزونات النفط الخام للأسبوع حتى 19 يونيو. وبحسب تعليق سنشري فاينانشال لا تزال مخزونات النفط الخام الأمريكية أعلى من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام حيث يبدو أن تحسن الطلب يسير ببطء أكثر مما كان يعتقد في السابق.