سَــفَـرُ الرُوحْ…..

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 9:11 مساءً
سَــفَـرُ الرُوحْ…..

الشاعرة خلود منذر

أكَاليلُ النَّعشِ تَبكي فَوْقَ خُـدودِ الأَرْضِ … بينَ الْحُـزْنِ و الـدَّمعِ وَصلٌ يُـراوغُ الغيَّـابْ…. صيَّـاحٌ يَمْكُـثُ لبُـرهـةٍ ثُّمَ يَرحَــلُ تَاركـاً كَـفْ الأمنيَّـاتِ مَصلوبـةً في زَوايَـا العُمـرِ….تَغيِّـبُ هَمَساتُ الدِّفء عَنْ عُيـونِ النَوافِـذِ….. أُذُنٌ تَـتَّسلَلُ إلى سـرَائـرِ الرُّوحِ تَـقرعُ خَلايَّـا اللَـوزِ مِنْ جَـذوةِ الأَرْحَـامِ …. يَـدُ الْمَـوْت تَمتَّـدُ إلى عُنـقِ الأنفَـاسِ تُطفئُ أزرارَ الضُّـوء مِنْ جيـوبِ الصَحـوةِ…تُصبـحُ مَساحَـاتُ الجَســدِ مُشَرَعـةً لريَـاحٍ غاضبـةٍ……..تَـتَّوَرمُ الأطـرَافُ وَسّـطَ تَلاطـمِّ الأمواجِ……تُـدَسُّ أنَـاملَ الخَـدّرِ في سُّـؤدَةِ القُلُـوبِ…. تَمضي إلى القَـاعِ حَيّـثُ بُحيْـراتٌ مُلونـةٌ يَلُفهـَا ضَبـابُ العَـدمْ.
سُكونٌ سَـاحِرٌ……. يُعطِّـرُ كَفَـنَّ الرَّحِيـلِ…..
يَخلـعُ أكتَـافَ المَـاضي بعُـذوبةٍ صَماءٍ تَعتَلي حُنجرةُ الَفَجـر تَملأُ الأمَاكـنَ صُراخـاً…. تَـتَّمزقُ بيـوتَ النُعـاسّ…. تَمتَّمـَاتُ التَّـقَمُّـصُّ تَنسُّـجُ خُيـوطَّ الاحتِـضَارِ …. تَلثُـمُ الحَقيقةُ وَجْهُهَـا…. تَقطـرُ الأفـكارَ دماً و تُحُبَـسُ الكَلمـاتُ في سَـراديبِ الـرُّوح…. ظُّلـمةُ السَّـاعـاتِ تَحفـرُ بجمجمـةِ الـوَعّي….تُسْـدَّلُ سَـتَائِـرَ الإحسَـاسِ بغَيـبوبـةِ الزَمَـنْ……
ما كَـانَ شَارداً بَـاتَ بُرعُـماً مُتعـلقـاً بأطـرافِ َالأيّــامِ…. مَنثُـورٌ مَـعْ حَفنـةٍ مِنْ الانبعَـاثِ و طِينِّ الأحقَــابِ…. تَصهَـلُ الخُطـواتُ بوَجـهِ دوائـرِ الانعتَّـاقِ….. تَتراقـصُّ الأوجـاعُ
بَينَ صَمـتٍ و ألمٍ فِي سَــفرِ الأطـوارِ لتَبـدأَ مَعـزُفـةٌ بِنَبـْضٍ جَـديـدٍ.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.