الأربعاء. يوليو 24th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“شال أحمر يحمل خطيئة” مغامرة أدبية جديدة لسعاد سليمان

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

تطلق دار روافد للنشر لصاحبها إسلام عبد المعطي مجموعة قصصية جديدة للأديبة سعاد سليمان وذلك ضمن مجموعة من العناوين المختلفة التي ستتواجد في مقرها بسرايا 3 داخل معرض القاهرة للكتاب الذي يبدأ اليوم الخميس.

تحتوي المجموعة القصصية “شال أحمر يحمل خطيئة” على تجربة جديدة للكاتبة في الشكل والمضمون، حيث تتضمن 64 قصة ما بين القصيرة والمتوسطة والطويلة جدا، وهو ما لم تقدمه سليمان من قبل، فأحيانا تتعدي بعد القصص أكثر من 1500 كلمة، وكذلك تناولت في المجموعة الحوداث التاريخية بشكل لا يعتمد علي التاريخ المعروف، وإنما تتناول تفصيلة قد تبدو غير ذات أهمية فتعيد إليها رونق صراعها الدرامي ليتوقف أمامها القارئ متسائلاً؛ كيف مرت أمامه دون أن ينتبه لها. تقدم سعاد لأول مرة أيضاً القصة المسرحية أو التي تتخذ شكل مسرحي في قالب قصصي ، ولم تتخل مطلقا عن طريقتها الخاصة في الكتابة بتكثيف واضح في أكثر من 30 قصة قصيرة تبدأ بكلمات مكررة ــ ورأيتني ــ وأراني ــ وأرانا ــ ورأي نفسه ـ ما يفسر أن هذه القصص الثلاثين هي احلام تفسر أو تلغز القصة التي تسبقها.

تعد “شال أحمر يحمل خطيئة” المجموعة القصصية الرابعة للكاتبة سعاد سليمان، حيث صدر لها من قبل مجموعات “هكذا ببساطة ” و “الراقص” و “شهوة الملايكة” إضافة إلى روايتين صدرا في الأعوام 2005 و2012 هما “غير المباح” و “آخر المحظيات” .

جدير بالذكر ان سعاد سليمان فازت بالعديد من الجوائز كان أبرزها جائزة متحف الكلمة الدولية الاسبانية عن قصة قصيرة ” تشابه ” عام 2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *