الخميس. أغسطس 13th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

شبكة OSN تقدم الأعمال الفائزة والمرشحة بجوائز بافتا

1 min read

مسلسلات Chernobyl وHis Dark Materials وSuccessionتحصد 10 جوائز خلال حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون هذا العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 21 يوليو 2020: أعلنت OSN، شبكة الترفيه الرائدة في المنطقة، عن عرض 3 مسلسلات فائزة بجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون BAFTA، وهي Chernobyl وHis Dark Materials وSuccession، إلى جانب 9 أعمال أخرى حصلت على الترشيح لهذه الجوائز، وذلك على قنوات OSN و تطبيقها الخاص للمشاهدة أونلاين.

ويروي مسلسل Chernobyl الدرامي قصة حقيقية مبنية على كارثة نووية وقعت عام 1986. وقد تصدر المسلسل جوائز بافتا لعام 2020، بعد فوزه ضمن 7 فئات من أصل 14 ترشيحاً، من بينها: تصميم الأزياء، والإخراج: الخيال، والموسيقى الأصلية، والتصوير والإضاءة: خيال، وتصميم الإنتاج، والصوت: خيال. بينما يستند مسلسل His Dark Materials الدرامي أيضاً إلى روايات فيليب بولمان، وقد فاز بجائزتي بافتا من أصل 5 ترشيحات: المؤثرات الخاصة والبصرية والجرافيكية، وفئة العناوين والهوية البصرية. وأخيراً، فاز جيسي آرمسترونغ بجائزة أفضل كاتب في الدراما عن مسلسل Succession الذي تدور أحداثه في إطار درامي ساخر.

وتعليقاً على الموضوع، صرّحت رولا كرم، الرئيس التنفيذي بالإنابة لقسم المحتوى في شبكة OSN: “تقدم OSN بعض أشهر المسلسلات والأفلام في العالم، ويسعدنا عرض مجموعة من الأعمال التي فازت بجوائز بافتا المرموقة. وتواصل OSN ترسيخ التزامها بتوفير أفضل محتوى ترفيهي على مستوى المنطقة، حيث نحرص على تلبية كافة التطلعات مع تشكيلة غنية تضم أبرز المسلسلات والأفلام الحصرية من إنتاج أكبر الاستوديوهات في العالم”.

وقد تمّ الإعلان عن الفائزين بجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون خلال حفلٍ مباشر عبر الإنترنت في 17 يوليو. واستضاف الحفل ستيفن مانجان، مع الضيوف روميش رانجاناثان وريتشل باريس وجيسيكا نابيت وريتشارد أيواد.

قائمة جوائز Chernobyl:

أوديل ديكس-ميرو – تصميم الأزياء
جوان رينيك – إخراج: خيال
سايمون سميث وجينكس جودفري – إخراج: خيال
هيلدور جودنادوتر – الموسيقى الأصلية
جيكوب آير – التصوير والإضاءة: خيال
لوك هول، وكلير ليفينسون جندلر – تصميم الإنتاج
Chernobyl – صوت: خيال

قائمة جوائز His Dark Materials:

راسل دادجسون – المؤثرات الخاصة والبصرية والجرافيكية
إلاستيك وبينتينج براكتيس -العناوين والهوية البصرية

قائمة جوائز Succession:

جيسي آرمسترونغ – كاتب، دراما

وتضم قائمة المسلسلات الفائزة والمرشحة بجوائز بافتا المتوفرة على شبكة OSN:

CHERNOBYL – سبع جوائز
HIS DARK MATERIALS – جائزتان (سيكون متوفر في شهر نوفمبر)
SUCCESSION – جائزة واحدة (سيكون متوفر في شهر أغسطس)
KILLING EVE – أربعة ترشيحات
GENTLEMAN JACK – ترشيحان (سيكون متوفر في شهر سبتمبر)
LOVE ISLAND – ترشيحان
THE GRAHAM NORTON SHOW – ترشيحان
GAME OF THRONES –ترشيحان
CORONATION STREET – ترشيحان
EMMERDALE – ترشيح واحد
BEECHAM HOUSE – ترشيح واحد
EUPHORIA – ترشيح واحد