شتاينماير يكرم فريق الألعاب البارالمبية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 12:12 صباحًا
شتاينماير يكرم فريق الألعاب البارالمبية

كتب: جمال الدين طاهر

بوابة شموس نيوز – خاص

كان الرئيس الألماني في فرانكفورت في وداع لاعبي القوى الذين سيمثلون ألمانيا.

بدعم رفيع المستوى سافر الرياضيون المعاقون الألمان إلى دورة الألعاب البارلمبية الشتوية في بيونج تشانج. قام الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم الأحد الموافق 4 مارس/ أذار بوداع الفريق المكون من 20 رياضيا وأربعة من المرافقين فى مطار فرانكفورت. وقال رئيس الدولة “إن بلدكم كلها تتمنى لكم التوفيق”. الرياضيون الذين شاركوا في الألعاب الشتوية التي اختُتِمت مؤخراً كان لهم جمهورهم واستحقوا هذا الاهتمام. إني أتمنى لكم نفس الشيء. سوف تشجع الألعاب البارالمبية عديد من الأشخاص في ألمانيا على تجربة شيء خارج عن المألوف. كل واحد منكم هو نموذج يحتذى به بالنسبة لكثيرين آخرين. ”

سيتم افتتاح دورة الالعاب الشتوية فى كوريا الجنوبية يوم الجمعة القادم وتستمر حتى 18 مارس. ويضم الفريق الألماني، من بين آخرين، لاعبة التزلج على الجليد التي تعاني شللا نصفيا، آنا شافيلهوبر ، والتي فازت بخمسة ميداليات ذهبية في سوتشي في عام 2014، ولاعبة التزلج والرماية أندريا إسكاو، التي فازت بالفعل بأربع ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في رياضة الدراجات.

«”نحن نطير إلى كوريا الجنوبية ولدينا آمال عريضة، لكننا لا نقول: يجب أن تعود إلى المنزل ومعك الذهب”، حسب قول فريدهيلم يوليوس بويشر، رئيس الجمعية الألمانية لرياضة المعاقين. “بالنسبة لأولئك الذين سيعودون إلى الوطن وقد حققوا المركز الرابع أو الخامس أو السادس يمكنهم أن يقولوا عن أنفسهم: أنا رابع أو خامس أو سادس أفضل لاعب في العالم. ولا يستطيع الكثير من الناس قول ذلك. ”

ويعد بويشر واحدا من أبرز المكافحين ضد المنشطات في الرياضة الألمانية منذ سنوات. وأشاد شتاينماير يوم الأحد الماضي بشكل صريح بجهود بويشر؛ حيث قال الرئيس الاتحادي شتاينماير: “إن الجمعية الألمانية لرياضة المعاقين تعد مثالا يحتذى به فى موقفها ضد المنشطات”. “لا ينبغي تدمير الرياضة عن طريق المنشطات والفساد. أنا سعيد لأن موقفكم، فريدهيلم يوليوس بويشر، واضح جدا.”

مصدر النص: deutschland.de

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.