الأربعاء. سبتمبر 23rd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

شراكة بين STARZPLAY وFremantle في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقديم أعمال درامية رفيعة المستوى

1 min read

التعاون مع شركة الإنتاج والتوزيع العالمية Fremantle ستثمر عن تقديم مزيد من المحتوى الممتاز للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
الشراكة تتضمن عرض مسلسلَي “بغداد سنترال” و”ذا لوميناريز” عبر STARZPLAY خلال عام 2020
دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 9 فبراير2020: أعلنت STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في المنطقة، عن عقد شراكة جديدة لتعزيز مكانتها في صدارة مزودي المحتوى الترفيهي، وذلك مع Fremantle – الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج وتوزيع بعضٍ من أفضل أنواع المحتوى الدرامي في العالم.
وتتضمن الشراكة عرض مسلسل الجريمة والتشويق “بغداد سنترال”، وهو من إنتاج شركة “يوستن فيلمز” التابعة لـ Fremantle، وتأليف الكاتب المرشح لجائزة “بافتا” ستيفن بوتشارد. وتعود أحداث المسلسل، المقتبس عن رواية للكاتب إليوت كولا، إلى عام 2003 بعد مرور ستة أشهر على سقوط العاصمة العراقية بغداد في أيدي قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. ويروي المسلسل قصة مفتش الشرطة السابق محسن الخفاجي الذي يسعى إلى تحقيق العدالة في مجتمع بات خارجاً عن سلطة القانون.
كما تتضمن الشراكة عرض الدراما الملحمية “ذا لوميناريز” “من بطولة إيفا جرين وإيف هيوسون. ويسرد هذا المسلسل، المقتبس عن رواية الكاتبة إليانور كاتون الحائزة على جائزة “مان بوكر”، قصة ملحمية حول الحب والجريمة والانتقام، حيث تسافر مجموعة من الرجال والنساء حول العالم لكسب الثروة. وسيتم عرض كلا المسلسلين على منصةSTARZPLAY في عام 2020.
علاوة على ذلك، يتوفر على منصة STARZPLAY حالياً مسلسل التشويق “دبلن ميردرز” المستوحى من أول روايتين للكاتبة تانا فرنش ضمن سلسلة مؤلفات الجريمة “ذا دبلن ميردر سكواد”، وهو من إنتاج شركة “يوستن فيلمز”، وتأليف سارة فيلبس (كاتبة “آند ذين ذير وير نون” و”كاجوال فيكنسي”).
وبهذه المناسبة قال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي ومؤسس STARZPLAY: “ركزنا منذ إطلاق خدمتنا على توفير محتوى مميز يلاقي تطلعات جميع مشتركينا، وتمثل الشراكة الجديدة دليلاً ملموساً على التزامنا هذا. ونحن إذ نقدّم مجموعة من أوسع الأعمال الدرامية مشاهدةً في العالم، فإننا متحمسون لشراكتنا الجديدة مع Fremantle، ونتطلع لعرض المزيد من المحتوى الرائع عبر منصتنا في المستقبل “.
من جانبها، قالت أناهيتا خضر، النائب الأول لرئيس شركة Fremantle Media International في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا: “تُعدّ STARZPLAY واحدة من المنصات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعرض أفضل محتوى ترفيهي حسب الطلب، ونحن فخورون بتعاوننا معاً لعرض أعمالنا الدرامية عالمية المستوى. ولطالما ركزت Fremantle في صميم أعمالها على تقديم أفضل وأحدث البرامج، وبذلك تتوافق مساعينا إلى حد كبير مع أهداف STARZPLAY، مما يجعلها المنصة المثلى لعرض إنتاجاتنا المميزة. وسيتسنى لجمهورها قريباً الاستمتاع بمشاهدة الشخصيات والقصص الرائعة التي تقدمها هذه المسلسلات”.
وتتمتع STARZPLAY بحضور واسع في 20 دولة على امتداد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان. كما تقدم المنصة ما يزيد على 10 آلاف ساعة من المحتوى بما في ذلك الأفلام الممتازة والمسلسلات الحصرية والعربية، وقد أتاح لها ذلك ترسيخ مكانتها في صدارة مزودي المحتوى الترفيهي حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.