الثلاثاء. سبتمبر 22nd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

شركة تكنـو للهواتف تعلن عن الإطلاقة العالمية الكبرى لهاتف الكاميرا الرائد كامون بريمر ٦

1 min read

HONG KONG, The People’s Republic of China, 2020 سبتمبر 4/
في الثالث من أيلول، انتهى أول إطلاق للواقع المعزز عبر الإنترنت يجمع بين التكنولوجيا والتصوير الفوتوغرافي الذي استضافته شركة تكنـو بنجاح. تبعاً لموضوع “الانتقال إلى المستوى التالي”، يأتي هذا الإطلاق بأحدث هاتف مزود بكاميرا TECNO CAMON 16 Premier مزود بكاميرا رباعية فائقة الدقة بدقة ٦٤ ميجابكسل وأول كاميرا أمامية مزدوجة رائدة بدقة ٤٨ ميجابكسل في السوق.
كانت إطلاقة TECNO CAMON 16 Premier Grand مليئةً بالمفاجآت. تعتبر عدسة هاتف CAMON 16 Premier مماثلة لما نراه بأعيننا ويمكنها التقاط صور واضحة بشكل استثنائي. أثمرت جهود شركة تكنـو في الابتكار عندما تم منحها “جائزة ابتكار تكنولوجيا الكاميرا الذهبية” لوظائفها المتميزة في الكاميرا في المعرض الإذاعي الدولي برلين (IFA) – أكبر حدث عالمي للأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية وأكثرها شهرة. حصلت شركة تكنـو أيضاً على البطولة في حدث رؤية الكمبيوتر الأول في العالم في Look In Person (LIP) لـ CVPR 2020 في المسار الخامس من مسابقة تجزئة البشرة الداكنة. بعد فترة وجيزة، أعلنت الشركة أيضاً عن حصولها على موافقة وكالة الأمم المتحدة المتخصصة للاتحاد الدولي للاتصالات SG16 (ITU-T SG16) بشأن عنصر عمل جديد يتعلق بالعمارة المرجعية لنظام التصوير الحاسوبي للمحطة المتنقلة من أجل قيادة صياغة أول معيار دولي للحوسبة الطرفية المتنقلة وأنظمة التصوير.
تعتبر هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة تكنـو تقنية الواقع المعزز لإطلاقها الكبير في جلسة تشويقية لتقديم تجربة جديدة تماماً للجمهور. خلال جلسة التجهيز للإطلاق، تمكن الجمهور من استخدام هواتفهم الذكية للدخول إلى شرائح مختلفة من الحدث ليحيطوا أنفسهم تماماُ في الإطلاقة الافتراضية. تحتوي الإطلاقة الكبرى على كل من عرض المنتج وشرح المنتج، مما يسمح للجمهور باكتساب نظرة أكثر تعمقاً على تفاصيل المنتج ومفهومه. سمحت الصور الواقعية التي تم التقاطها بالهاتف، جنباً إلى جنب مع هيكل المسرح الفريد من نوعه للضوء والظلال بالتبديل بحرية – مما خلق تجربة مماثلة للواقع. أعطت هذه الإمكانية الجمهور تجربة أكثر سهولة وفهماً أكثر عمقاً لمهارات التصوير الرائعة فيCAMON 16 Premier ، مما عزز بشكل كبير السمعة المهنية لكاميراته.
كاميرا رباعية فائقة بدقة ٦٤ ميجابكسل ، وكاميرا أمامية مزدوجة بدقة ٤٨ ميجابكسل، كل صورة هي تحفة فنية
لقد ركزت شركة تكنـو مرة أخرى بشكل كبير على وظيفة الكاميرا في CAMON 16 Premier، تماماً كما فعلت مع هاتف CAMON 15. أتاحت قدرة شركة تكنـو الممتازة في الكاميرا بالحصول على موطئ قدم راسخ كشركة رائدة في سوق الهواتف المحمولة. أهم ما يميز هاتف CAMON 16 Premier هو أنه يحتوي على أفضل كاميرا خلفية بدقة ٦٤ ميجابكسل وكاميرات أمامية بدقة ٤٨ ميجابكسل، مما يخلق وظيفة كاميرا فائقة القوة يمكن أن توفر للمستخدمين تجربة تصوير واضحة غير مسبوقة.
توفر وحدات الكاميرا فائقة القوة ٦٤ + ٨ + ٢+ ٢ ميجا بكسل للمستخدمين تجارب تصوير واضحة غير مسبوقة. كل عدسة كاميرا لها مهمتها الخاصة وخصائصها المميزة، بحيث ترقى بالفعل إلى مستوى توقعات المستخدمين بحيث تكون كل صورة عبارة عن تحفة فنية. عدسة سيلفي فائقة الوضوح بدقة ٤٨ ميجابكسل، وعدسة سيلفي بزاوية عريضة للغاية بدقة ٨ ميجابكسل، مثل هذا المزيج الرائع من شأنه بالتأكيد إطلاق عرض ساخن في الصناعة.
باستخدام هذه الكاميرات، ليس بامكان المستخدمين التقاط صور سيلفي واضحة بشكل لا يمكن تصوره فحسب، بل يمكنهم أيضاً جعل المزيد من الأصدقاء والمناظر الجميلة في إطار واحد.
ان زاوية رؤية الصورة الذاتية للكاميرا التي تبلغ ١٠٥درجة أعلى ١.٦مرة من زاوية الكاميرا التقليدية. مع ذلك ، لا يزال أهم ما يميزه هو التبديل الذكي لوضع العدسة ذات الزاوية الواسعة – فهو أحدث تقنية في السوق. من خلال إمكانية معالجة HDR 12 بت، لن يتم تعريض الصور الشخصية بشكل مفرط حتى مع الإضاءة الخلفية، ويتم تحسين التفاصيل المظلمة وعرضها، مما يتيح لصور السيلفي أن تكون غنية وحيوية. مع كل هذا، يعيد هاتف TECNO CAMON 16 Premier ذكر سبب الاعتراف به كأول كاميرا أمامية مزدوجة ورائدة بدقة ٤٨ ميجابكسل.

TAIVOS ™، ابتكار ودعامة للتصوير الفوتوغرافي الفائق الليلي والإضاءة المنخفضة
يعتبر هاتف TECNO CAMON 16 Premier أكثر روعةً في التعامل مع ظروف الإضاءة المنخفضة والليلية. الهاتف مزود بتقنية تايفوس TAIVOS™ الحصرية في العالم. ™TAIVOS (TECNO AI Vision Optimization Solution) هو معمل لمعالجة الصور وتحسينها لسلسلة CAMON. يعمل فريق البحث والتطوير في TECNO، استناداً إلى عشرة ملايين مستوى من قاعدة بيانات دراسة البشرة الداكنة على تطوير خوارزميات رؤية متعددة للذكاء الاصطناعي بشكل حاد علىTAIVOS™ لتحسين جودة إخراج الصور والفيديو. يدعم التوافق القوي بين البرامج والأجهزة معاً تجارب تصوير واضحة وسلسة لا يمكن تصورها. يمكنه تشغيل خوارزميات معقدة وتراكب خوارزميات متعددة لتلبية احتياجات التصوير للمشاهد المختلفة. اللقطات المظلمة والعكسية واضحة، ويتم اشتقاق المزيد من وظائف التصوير الجديدة لتزويد المستخدمين بتجربة تصوير أكثر ثراءً ومتعددة الأبعاد. يبلغ وقت التصوير ٤.٦٨ ثانية فقط ، بينما يبلغ وقت التصوير لمعظم الهواتف الذكية الأخرى ٥.٥ ثانية أو حتى ٧ ثوانٍ. وهذا يعني أن تقنية TAIVOS™ يمكنها تصفية ضوضاء الصورة بشكل أفضل وتحسين وضوح الصورة ، وبالتالي تحسين تأثيرات التصوير الليلي.
بفضل تقنية TAIVOS™ ، لا يمكن لـ TECNO CAMON 16 Premier حماية الصور الشخصية وتجنب التعرض المفرط للضوء فحسب، بل يمكن أيضاً جعل الخلفية أكثر شفافية وإشراقاً ووضوحاً. بالإضافة إلى ذلك، يتميز هاتف CAMON 16 Premier بخاصية التركيز على العين ولن يضيع تركيز الصورة حتى عند التقاط صورة جانبية. في وضع تصوير الفيديو الليلي الفائق، يستخدم هذا الهاتف المحمول ٢.٩ ميكرومتر من البكسلات الكبيرة جداً والتي يمكن أن توفر للمستخدمين تجربة تصوير فيديو أكثر إشراقاً في البيئات المظلمة ويمكنها أيضاً تصوير مقاطع فيديو ثابتة بدقة ١٠٨٠ بكسل.

جودة فيديو 4K عالية الوضوح
يتميز هاتف TECNO CAMON 16 Premier أيضاً بوظائف تصوير الفيديو الفريدة. يجمع بين Super Hybrid Image Stabilization (HIS) و EIS + AIS ويدعم جودة الصورة عالية الوضوح وتصوير الفيديو بمعدل إطارات مرتفع. يعمل هاتف TECNO CAMON 16 Premier أيضاً على تحسين وظيفة جمال الصورة الأساسية. يتم ذلك باستخدام تقنية اكتشاف الوجه بالذكاء الاصطناعي وخوارزمية تمويه الصورة، بينما تتم إضافة وظيفة تمويه لون البشرة لتعزيز الشعور الاحترافي العام بالفيديو. علاوة على ذلك، تتوافق وظيفة التجميل بالضوء AI بشكل أكبر مع احتياجات المستخدمين الشباب. في نفس الوقت، يدعم هاتف TECNO CAMON 16 Premier أيضاً ٩٦٠ إطاراً للتصوير البطيء للغاية، وجودة الفيلم تتساوى مع جودة أفلام IMAX ، مما يزيد من متعة تصوير الفيديو لجميع المستخدمين.

توزيع APO Group بالنيابة عن TECNO Mobile.