شكرى يلتقى طلبة الكلية الحربية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2015 - 1:05 صباحًا
شكرى يلتقى طلبة الكلية الحربية

شموس نيوز – خاص

التقى وزير الخارجية سامح شكرى أمس بمقر الكلية الحربية بمصر الجديدة بطلبة الكلية وطلبة كلية الضباط المتخصصين والذى يقدر عددهم بحوالى 1800 طالب والمنتظر تخرجهم فى غضون الايام القليلة القادمة، حيث كان فى استقبال سيادته اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية.
وصرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكرى استهل اللقاء بالأهمية الكبيرة لثورتي 25 يناير و 30 يونيو وتاثيرها على السياسة الخارجية المصرية ومستقبل الاستقرار فى مصر والمنطقة، حيث أشار الوزير شكري إلي أن مصر وخاصة بعد انتخاب رئيس الجمهورية بدأت بالفعل فى استعادة قوتها ودورها المؤثر فى المحيط الاقليمى والدولى فضلاً عن عودتها بقوة إلى بعدها الافريقى.
وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية تناول خلال اللقاء نشاط السياسة الخارجية المصرية فى العديد من الملفات الهامة والحساسة وخاصة تطورات الاوضاع فى كل من سوريا واليمن وليبيا، بالاضافة إلى بعض الملفات الهامة مثل قضية الارهاب التى تضرب العديد من دول المنطقة والعالم مستعرضاً الجهود المصرية فى هذا الاطار كما تطرق الوزير إلى ملف سد النهضة وجهود مصر فى هذا الاطار.
وعقب كلمة الوزير دار نقاش مفتوح بينه وبين طلبة الكلية أجاب فيها الوزير شكرى على اسئلة الطلبة والتى تمحورت حول القضايا الاقليمية والدولية التى تهم مصر وعلى رأسها العلاقات المصرية الخليجية خاصة بعد ثورة الثلاثين من يونيو والجهود المصرية لاخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل وتداعيات الاتفاق النووى بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى، حيث أشار الوزير إلى جولته الخليجية الأخيرة ودورها فى تعزيز العلاقات بين مصر ودول الخليج بما يحفظ الأمن القومى العربى. كما أشار شكرى فيما يخص الاتفاق النووى مع إيران إلى ضرورة أن يؤدى أى اتفاق إلى اخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.