الأثنين. ديسمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

صحيفة: اعتقال خلية للاخوان المسلمين المصريين في الامارات

1 min read

ذكرت صحيفه الخليج الاماراتيه اليوم الثلاثاء نقلا عن مصدر مطلع علي التحقيقات ان الامارات القت القبض علي خليه تابعه لتنظيم “الاخوان المسلمين المصري” دربت اسلاميين محليين علي كيفيه الاطاحه بحكومات عربيه.

وعبرت الامارات في السابق عن ارتيابها الشديد تجاه جماعة الاخوان المسلمين التي تولت السلطه في انتخابات حره بمصر العام الماضي بعد ان ظلت محظوره سياسيا لسنوات طويله.

وقالت صحيفه الخليج ومقرها الشارقه ان الخليه التي “تضم اكثرمن عشره اشخاص” تتمتع “بهيكله تنظيميه ومنهجيه عمل منظمه” وكانت تجند ابناء الجاليه المصريه في الامارات للانضمام الي صفوف التنظيم.

واضافت ان الخليه اسست شركات لتحويل اموال بطرق غير مشروعه الي التنظيم الام في مصر.

ولم يتسن الحصول علي تعليق من المسؤولين بشان التقرير اليوم الثلاثاء لانه عطله رسميه.

وقالت الصحيفه “اكد المصدر وجود علاقات وثيقه بين تنظيم الاخوان المسلمين المصري وقيادات التنظيم السري في الامارات” في اشاره الي معتقلين في قضيه اخري.

وذكرت صحيفه الخليج في سبتمبر ايلول ان اسلاميين احتجزوا في الامارات اعترفوا بتشكيل قوه مسلحه بهدف الاستيلاء علي السلطه واقامه دولة اسلامية.

وقالت ” قدم تنظيم الاخوان المسلمين المصري في الامارات العديد من الدورات والمحاضرات لاعضاء التنظيم السري حول الانتخابات وطرق تغيير انظمه الحكم في الدول العربية.”

ومثل بعض دول الخليج الاخري تتوخي الامارات الحذر من جماعه الاخوان المسلمين وتتهمها بالتامر لتقويض حكومات في المنطقه الغنيه بالنفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *