صحيفة معاريف عن حسن نصرالله: حضور وشخصية ساحرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 10:04 مساءً
صحيفة معاريف عن حسن نصرالله: حضور وشخصية ساحرة

كتبت: طاهر الجورنالجي – شموس نيوز

رأت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية أن مُقابلة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله “أظهرت إلمام الأخير بأسماء المسؤولين الإسرائيليين”، وأثبتت، بحسب ما ذكرت الصحيفة، أنه متابع للنقاش العام داخل كيان العدو.
وتابعت الصحيفة “ثلاث ساعات لم تكن فيها لحظة واحدة مملة، فلغة السيد نصر الله غنية وكلامه مليء بالتفاصيل ولديه سحر في شخصيته وهو قادر على التحكم بنغمة الصوت، فهو يرفعه ويخفضه حيث يريد في النبرة الصحيحة وهو لا يتعب المستمع ولديه حس فكاهة متطور وقدرة على السخرية اللاذعة”.
___

(((الامارات تعترف بحقوق الجالية اليهودية)))

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن الإمارات اعترفت رسميًا بالجالية اليهودية على أراضيها.
وذكرت الصحيفة العبرية، أن هذه الخطوة جاءت ضمن “برنامج التسامح” الذي أطلقته الإمارات بمناسبة الزيارة التاريخية للبابا فرانسيس.
وأضافت أن الإمارات دعت الحاخام اليهودي الأمريكي مارك شنابر، مؤسس “صندوق التفاهم بين الديانتين اليهودية والإسلامية”، والمعروف بعلاقاته القوية في الخليج، للمشاركة في مؤتمر عن الإسلام المتسامح والمعتدل.
وقد التقى الحاخام أفراد الجالية اليهودية في دبي، وقال “إن اليهود هناك يجتمعون أيام السبت في فيلا لأداء الطقوس الدينية اليهودية”، وفق الصحيفة.
وأضاف شنابر “الاعتراف الرسمي من قبل الحكومة الإماراتية سيفتح المجال أمام الجالية اليهود لإقامة كنيس وإقامة مطعم يحرص على تقديم الأكل الذي يتوافق مع أحكام الديانة اليهودية وربما إقامة مغطس لليهود”.
__

(((هارتس: آلاف العمال الأجانب يعانون العبودية في إسرائيل والشرطة تعترف)))

نشرت صحيفة هآرتس العبرية، تحقيقا يكشف عن جلب أصحاب أعمال في إسرائيل، الآلاف من العمال الأجانب للعبودية “الرِّق”، من خلال العمل بدون توقف وتحت ظروف قاسية جدا.
ووفقا للصحيفة، فإنه للمرة الأولى منذ عام 2010 تعترف الشرطة الإسرائيلية بخمسة أشخاص من أولئك العمال على أنهم ضحايا الاتجار من أجل العبودية.
وبينت أنه يتم سحب جوازات سفرهم من قبل مشغليهم، فور وصولهم إسرائيل.
ووفقا لتقديرات جهات مختصة، فإن نحو 25 ألف شخص معظمهم من تايلاند يعملون في قطاعات مختلفة.
ويشير التقرير إلى وفاة 170 عاملا من تايلاند خلال عملهم في إسرائيل منذ عام 2012.
___

(((طبيبا اسرائيليا ينقذ حياة الرئيس الفلسطيني من الموت)))

زعمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن طبيبًا إسرائيليًا، عالج الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، “بشكل سري” وأنقذ حياته حينما تدهورت حالته الصحية خلال العام الماضي.
وفي 20 مايو 2018؛ دخل أبو مازن المستشفى للمرة الثانية خلال 24 ساعة في المستشفى الاستشاري العربي في رام الله، مصابًا بالتهاب رئوي –على حد قول الصحيفة- التي أشارت إلى أن الأطباء خافوا على حياة الزعيم الفلسطيني البالغ من العمر 83 عامًا.
_

(((معاريف: دول عربية معتدلة تحثنا على قتال إيران بدلا منها)))

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إنه في هذه الأثناء تلوح حرب جديدة على حدودنا الشمالية، وبات مشكوكا فيه إذا كان ممكنا لنا أن نهدأ.
وأضافت الصحيفة في مقال نشرته للكاتب يوني بن مناحم أن “الحرب الجديدة ليست بتكليف من إسرائيل، بل بتكليف من الدول العربية المعتدلة، التي تحثنا على القتال ضد إيران بدلا منها”، مشيرة إلى أنه “من المحتمل أن نكون تورطنا منذ الآن في حرب بالشمال، وبات متأخرا محاولة عرض رؤية أخرى لكل سير الأمور ولعموم علاقتنا مع إيران وسوريا”.
___

(((تزايد عدد السياح القادمين لاسرائيل من مصر والاردن)))

تحت عنوان تزايد عدد السياح القادمين لاسرائيل، قالت صحيفة هارتس العبرية انه خلال شهر يناير الماضي دخل 371 الف سائح لإسرائيل بما يمثل زيادة بنسبة 10% تقريبا خلال نفس الشهر في يناير العام الماضي.
ولفتت انه من بين هؤلاء دخول 250 الف سائح عن طريق الرحلات الجوية، و25 الف سائح من خلال معابر الدخول في مصر والاردن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.