الأثنين. أغسطس 19th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

صدور كتاب “مع الحديث وأهله .. ببساطة” لأحمد اليمني

1 min read

القاهرة – من داليا جمال طاهر – خاص “شموس نيوز”

صدر حديثًا عن دار “زحمة كتاب” للنشر والتوزيع كتاب “مع الحديث وأهله .. ببساطة” للمهندس أحمد اليمني والكتاب شَرُف بتقدمه للشيخ حسن عبد البصير عرفة – مدير عام الدعوة بوزارة الأوقاف بالإسكندرية -، كما شَرُف بتقدمه للدكتور/ محمد السيد إسماعيل – أستاذ الحديث النبوى الشريف–

هذا الكتاب الصغير في حجمه، السلس في اسلوبه، البسيط في ألفاظه؛ جاء بفضل من الله تعالى في ظروف أحوج ما تكون الأمة إليه، ففي ظل هذه الهجمة الشرسة على السنة النبوية المشرفة، والطعن المستمر على رواة الحديث، وعلى رأسهم إمام الحديث النبوي الشريف الإمام البخاري؛ كان لا بُدَّ من كتاب مبسط للعامة: الصغار والكبار، وأصحاب العلوم وأصحاب الحرف؛ كتابٌ يشرح بأسلوب بسيط للغاية ما لا غنى للمسلم عن معرفته بلغه العصر الذى نعيشه وبالألفاظ التى نتعامل بها في حياتنا اليومية؛ حتى لا يجد قارئه غرابه أو وحشة فى قراءته.

الكتاب يشرح ببساطة كيف وصلت إلينا السنة النبوية. وكيف نُفرق بين الحديث والكلام المكذوب على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم. ومن هم رواة الحديث؟ وما هي المعايير التى تُقبل بها روايته؟

الكتاب يرد غيبة الإمام البخاري، ويقص سيرته ببساطة ويسر حتى لا يُسيء أحد الحكم عليه ممن جهله. كما أنه يشرح طريقة البحث الإلكتروني عن صحة أي حديث ودرجة صحته ببساطة. باختصار. هذا الكتاب البسيط لا غنى عنه لكل بيت مسلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الكتاب يأتى بنفس الأسلوب السهل الممتنع الذى تعود المهندس أحمد اليمني أن يخاطب به قراءه، وقد سبقة الكتاب الحائز على موافقة مجمع البحوث الإسلامية “الإنسان بين النور والضوء في الإسلام” بتقدمه الأستاذ الدكتور فاروق الدسوقى – رحمه الله عليه-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *