السبت. يناير 16th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

صناعة الألبان… وما بها !!

1 min read

بقلم داليا جمال – شموس نيوز

اقول بكل ثقة.. لا يوجد مواطن واحد في مصر يثق في منتجات الألبان في السوق المصري ، بعد أن انتشرت صناعة الألبان تحت بير السلم في غياب تام للرقابه .. فالجبنه تخلط بمادة الفورمالين الضارة…ده إن كانت جبنه أساساً !
وهي في حقيقة الأمر خليط من دقيق علي ملح مغشوش علي مكسبات طعم ، وتطلع حاجه كده علي شكل الجبنه . فاقده الطعم والرائحه .. تسبب أمراض ا خطيرة اولها الفشل الكلوي .
أما اللبن نفسه فبكل تأكيد أن مانشربه ليس من نوع البان الحيوان الذي نتخيله فهو ليس لبن بقرة او جاموسه او حتي معزة ! وغالبا هو لبن حيوان آخر ذو صوت منفر .. وبلاش أفسر اكتر من كده .
اما عن مصانع وشركات الألبان الكبيرة ذات الدعاية الضخمه والصيت الرنان فحدث ولا حرج عن ألبان وأجبان البودرة المستورده التي تخلو من أي عنصر غذائي أو فيتامينات ويمكن أن تكون حامله لعناصر مشعة ..مما يعني أننا بنشتري المرض بفلوسنا بأغلي الأسعار !
ولذلك سعدت جدا بتوجيهات السيد رئيس الجمهوريه للجهات المسئوله بالدوله بمتابعة ( المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان علي مستوي الجمهوريه ) ودعم هذه الصناعه حتي تحصل علي الشهادة الدوليه لاعتماد المواصفات القياسيه لجودة الإنتاج ، وهي خطوة ناجحة ستعيد الينا الثقه في التي فقدناها في جودة صناعة الألبان في مصر ، وستقضي علي احتكار بعض الشركات لهذه الصناعه ، وتعيد الي أذهاننا تجربة الشراكه الناجحه التي تمت بين شركة ” لاكتو مصر ” الرائده في صناعة ألبان الأطفال مع صندوق مشروعات الخدمه الوطنيه والتي نجحت بامتياز في القضاء علي العجز في ألبان الأطفال ، وانتهاء ازمتها كليا .. علما بأن البان الأطفال لاتصنع من اللبن العادي ولكن نتكلم بالقياس عن نجاح التجربه .
لذا فنحن نرفع القبعه لتوجيهات الرئيس للدوله بأن تتحمل تكلفة حصول مراكز الألبان علي شهادته الجوده الدوليه ، لأنها ببساطه تبشر كل مقاطع لمنتجات الألبان في مصر پأنه أخيرا سيضمن توافر كوب لبن صحي، وقطعة جبن يأكلها هو واولاده من بدون خوف أو شك أنها فاسده أو هتوجع بطنه… أو غاليه فتوجع بطنه بطريقه أخري .