الخميس. سبتمبر 19th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

ضياء الدين داوود ” قوميسيرًا ” لبينالي القاهرة الدولي السابع للخزف

1 min read

كتبت داليا جمال طاهر:

اختار قطاع الفنون التشكيلية الخزاف المصري د. ضياء الدين داوود قوميسيرًا عامًا لبينالي القاهرة الدولي للخزف في دورته السابعة المُقرر إفتتاحها في 26 إبريل 2016 كموعد مبدئي لاستئناف نشاط البينالي من جديد بعد توقفه لنحو 14 عامٍ،

وسوف تُقام هذه الدورة المرتقبة بقصر عائشة فهمي بالزمالك في إطار الاحتفال بمرور عام على إفتتاحه بعد التطوير حيث من المُقرر أن يُفتتح القصر في 26 إبريل 2015 كأحد أجنحة عرض المعرض العام بجانب قصر الفنون.


وكان قطاع الفنون التشكيلية برئاسة ا.د. أحمد عبدالغني قد أعلن عودة “بينالي القاهرة الدولي للخزف” من جديد على أجندة الفعاليات الفنية الدولية، في إطار خطته لإعادة الحياة لجميع الفعاليات الفنية الكبرى التي توقفت وكانت علامات مضيئة على خريطة النشاط التشكيلي في مصر، والتي يُعد بينالي الخزف من أهمها، وحظي دومًا بإهتمام الخزافين المصريين والعرب والأجانب الذين كانوا يحرصون على المشاركة فيه ومتابعة أخباره، وشهدت دوراته الست السابقة مشاركات واسعة لفنانين من مختلف دول العالم.
وذكر بيان القطاع أنه سوف يُعلن لاحقًا عن تشكيل اللجنة العليا للبينالي لوضع الشروط والضوابط والإعداد لهذه الدورة الهامة المرتقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *