السبت. مارس 6th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

طاقة الرنين

1 min read

بقلم دكتورة مها العطار

أثناء إنشغالى بتسجيل إحدى الحلقات تعرضت لهجوم من المكالمات أكثر من خمسة عشر مكالمة من أحدى الصديقات خلال فترة نصف ساعة فقط ، وبعد إنتهائى من العمل إتصلت لأطمن عليها وأسألها عن سبب هذا الإتصال المتكرر فقالت أريد سؤالك عن تاريخ ميلاد شخص !! فى الحقيقة لم أتمالك نفسى وأضطررت لإعطائها درس فى علم الطاقة .
يقول علم الطاقة أنك عند الإتصال بشخص فى ساعة معينة ولم يجيب عليك إنتظر فترة ساعاتان حتى تكرر الإتصال وهذا للأسباب التالية :
1- عنصر الوقت يتغير كل ساعاتان ولعلك أجريت إتصال فى ساعة غير مناسبة لك قد تتعرض خلالها للخسارة أو المشكلات
2- مراعاة ظروف الشخص الذى قمت بالإتصال به لعلة نائم أو فى الحمام أو يأكل أو يمارس أى شىء يمنعة من الإجابة .
3- مراعاة الحالة النفسية للشخص عند تكرار الحدث يقوم برد فعل عكسى وهو عدم الإستجابة لطلبك نتيجة التكرار المزعج .
4- قد يريد الطرف الأخر أن يجيب عليك ولكن تكرار الإتصال يجعلة فى حالة عداء لرفض الهجوم علية من خلال إتصالك .
5- يجب تغيير موعد الإتصال بالناس من حولك ويجب مراقبة الوقت الذى تتصل به ورد فعل الطرف الأخر من المكالمة لو المكالمات مكسب فى هذا التوقيت يجب أن تكرر توقيت الأتصال لو المكالمات خسارة غير توقيت الإتصال .
6- يجب أن تدرك تمامآ عند عدم إجابة الشخص لإتصالك أن هناك سبب ما هو خير لك دائمآ ، وقد يعاود الإتصال بك مباشرة .
وقد صادفنى مندوب مبيعات يشتكى من الفشل فى عقد صفقات مع العملاء ، وبعد الكشف على عناصرة وجد إنه يقوم بالإتصال فى الساعة المدمرة له ، وهى الساعة التى تسبب الخسارة والمشكلات بإستمرار ، وبعد تغيير ساعة الإتصال قام بعقد الصفقات مع العملاء ، وتغيرت الأمور للأفضل فى حياتة .
راقب نفسك وتليفونك هو الصديق والرفيق معك الأن قد يكون سبب فى مكسبك وقد يكون سبب فى اللعنات عليك ، فكر فى ظروف الناس من حولك ، وإحترم خصوصية الأخرين حتى يحترم الناس خصوصيتك
لاتنسى ان وجودك معى سبب..