طة حسين يمحو الامية الظلامية فى دار الادباء.الجمعة القادمة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 8:05 صباحًا
طة حسين يمحو الامية الظلامية فى دار الادباء.الجمعة القادمة

كتبت: داليا جمال طاهر

تشهد دار الادباء بشارع القصر العينى امام البرلمان يوم الجمعة القادم و فى السادسة مساء اللقاء العلمي حول التعليم ومواجهة الظلام، والتى يقيمها منتدى الاصالة والمعاصرة برئاسة الدكتور يسرى عبد الغنى .

وتم توجيبه الدعوة للشاعر السعدنى السلامونى للابحار فى عالمه محو الامية البصرية ، ذلك المشروع العالمى الذى ابهر به العالم منذ سنوات ، وقدم فيه السعدنى فكرة عبقرية لمحو الامية البصرية والتى  ربط  فيها قواعد اللغة البصرية عبر الجنس البشري من خلال استقراء مفردات تلك اللغة بشكل دقيق ومفصل قبل آلاف السنين وحتى اليوم ،

ويعد الكتاب  خطوة باتجاه خطوات أكثر طموحا نحو ترسيخ نظريات للتلاقي البصري ولمعالجة التشوهات والاختلالات التي يعاني منها الإنسان بسبب فقدانه أو عدم درايته الكاملة بالثقافة البصرية.

وسوف يحاضر فيه نخبة من كبار علماء ومفكرى مصر والوطن العربى بينهم  الدكتور حسين محمود.عميد كلية اللغات الترجمة الدكتور كمال مغيث.الخبير التربوى الدكتور صلاح السروى.استاذ الادب العربى الحديث

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.