عرض .. مدد يا طاهرة بالمجلس الأعلى للثقافة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 سبتمبر 2014 - 10:00 مساءً
عرض .. مدد يا طاهرة  بالمجلس الأعلى للثقافة

يعرض المجلس الاعلى للثقافة  بقاعة المؤتمرات الفيلم الروائى القصير  ” مدد يا طاهرة ” للمخرج الشاب / ياسر شبانة , والسيناريست / محمد رفيع .

بحضور السيد الدكتور أمين عام المجلس الاعلى للثقافة  و د. حمدى أبو المعاطى نقيب الفنانين التشكيلين, والناقد د. محمد شبل  , د. مدحت الجيارأمين عام إتحاد الكتاب  , والمخرج على إدريس , المخرج محمد فاضل , والفنانة القديرة فردوس عبد الحميد و د. محمد العدل  , د. فدوى موريس , وباقة متميزة من الاعلاميين والمثقفين والمهتمين .

مدة الفيلم 23 دقيقة ويعد من أفلام السينما المستقلة ،تدور أحداث فيلم “مدد يا طاهرة”؛ عن عسكري مراسلة من دراويش السيدة زينب ومريديها، دائم الزيارة لضريحها ويلوذ به للتخفف من مصاعب الحياة.
مؤكداٌ على حكايات وروايات في قلب ووجدان  كل مصري بسيط  يريد التقرب إلى الله بطريقته الخاصة , فعلى طول تاريخ مصر دائمًا ما نرى حب البسطاء لآل البيت الكرام والتقرب اليهم , مناقشاً بة قضية الامية العقائدية وكما يطرح العديد من التساؤلات .  

و يعُد ” عسكرى المراسلة ”  النواة التي تدور من خلالها الاحداث المتعاقبة للفيلم , يهدف الفليم من خلال سرد  القصة  الى إعلاء وإدراك قيمة العلم و التأكيد على القيم الروحية الايمانية  في حياتنا .

ومن جانبة أعرب ” شبانة ” مخرج فيلم  ” مدد يا طاهرة  ” أن الفيلم يعد بمثابة محاولة للتفكير والتأمل حول فلسفة  “النظرة الالهية “, والتى تأتى ضمن  المجموعة القصصية (أبهة الماء) للكاتب والروائى المبدع محمد رفيع.

 
ويأتى الفيلم ضمن الركيزة الاساسية والمحور الرئيسى لاعمال المخرج الشاب, وهى (الفئات المهمشة ) التى يرتكز من خلالها على إلقاء الضوء على النماذج الايجابية للمواطن المصرى فى أعمالة , مثل فيلم (درويش الميدان ) , ومشاركتة بكرنفال بعنوان ( أفراح الثورة ) ضمن قوافل ثقافية تجوب محافظات مصر بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية , وفليم (ستر الحياة) الفائز بجائزة هيئة التحكيم بمهرجان الجيزة للأفلام القصيرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.