الأثنين. سبتمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

عروستنا: تعرفي إلى اتيكيت قطع قالب الحلوى بزفافك

1 min read

قطع قالب من الحلوى هو من العادات السائدة التي تُسألين عنها في حفل زفافك، ومعرفة كيفيّة سير هذه العملية بشكل جيّد هو جزء هام جداً من السهرة،

وسيزيل أي توتر قد تشعرين به حين تكون جميع العيون مسلّطة عليك، لذا إليك بعض هذه الخطوات:

اطلبي صنع الطبقة العلوية بالنكهة التي تحبينها:
عادة ما يأكل العروسان من الطبقة العلوية من الكعكة، لذا من المهم والشهي حين يطعم أحدكما الآخر القطعة المنتظرة، أن تتذوّقي الطعم الذي تحبينه لأنها القطعة الوحيدة التي ستحصلين عليها في الليلة بكاملها.

اختاري سكينا وملعقة للذكرى:
لتستخدميها في ذكرى زواجك الأولى، يمكنك أن تحصلي على سكين وملعقة حُفر عليها أول الحروف من اسميكما أو تاريخ الزواج مثلاً.

حددي التفاصيل:
تناقشي والعريس حول المشهد الذي يجب أن يحيط بلحظة الكعكة أي الوقت المناسب لها، فبعض الأزواج يفضّلون قطع الكعكة من أعلى إلى أسفل ومن الجهتين، بينما يفضّل آخرون قطعاً متواضعاً، ويركّزون على إطعام أحدهما الآخر.
أما في هذا المجال، فما من قاعدة محدّدة، حيث يمكنكما وبكل بساطة أن تتشاركا بقطعة من الكعكة كل على حدة، أو يمكنكما أن تطعما أحدكما الآخر إما كل بدوره أو في اللحظة نفسها، الخيار لك.

قطّعي الكعكة في اللحظة المناسبة للحلوى:
قطع قالب الحلوى غالباُ ما يكون بعد تقديم الوجبة الأساسية، حيث يمكنك عدم تقديم أطباق مستقلة للتحلية لأن القالب سيقوم بهذا الواجب، لكن في النهاية توقيت هذه العملية يتغير بحسب الخطة التي تضعينها لأجزاء الحفلة المختلفة، في حين تفضّل بعض صالات الأعراس قطعها في أول السهرة إفساحاً في المجال لتقطيعها.

أعلني اللحظة للضيوف:
قطع قالب الحلوى هو لحظة تقليدية في الأعراس لا بد من أن ضيوفك يرغبون في تصويرها والتقاطها، لذا وحتى لو لم تكوني تنوين القيام بخطوة كبيرة في هذا الصدد، يجب أن تعلّمي ضيوفك بكل بساطة عندما يحين الوقت.

يد العروس ويد العريس:
هذه العملية هي أكثر من مجرّد تقطيع، لأنها ستكون من أكثر اللحظات رمزية في حياتك، لهذا يجب أن تتم كما يجب، حيث تضع العروس يدها على السكين ويضع العريس يده فوق يدها ليكتمل المشهد على أحسن ما يرام.

 

المصدر : موقع بانيت وصحيفة بانوراما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *