الثلاثاء. ديسمبر 10th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

علي خصيف كابتن الجزيرة: معسكر هولندا الصيفي يضيف مكاسب عديدة لفخر أبوظبي

1 min read

أبوظبي 10 أغسطس 2019: وصل فريق نادي الجزيرة إلى مطار أبوظبي الدولي صباح يوم السبت بعدما اختتم الفريق الأول لكرة القدم معسكره الخارجي في هولندا بنجاح، على أن تبدأ تحضيرات الموسم الجديد في أبوظبي في 15 أغسطس.

وخاض الفريق خلال المعسكر التدريبي في هولندا على مدار ثلاثة أسابيع أربعة مباريات ودية مع الفرق الهولندية المحلية في مدينتي فاخينينجن وأوستيربيك الهولنديتان لاختبار وتنمية مهاراتهم بقيادة المدرب الجديد يورغن ستريبل.

وشهد المعسكر التدريبي فوز الجزيرة بكافة مباراياته بالإضافة إلى انضمام لاعبي الجزيرة البرازيلي كينو والإماراتي سلطان الغافري اللذان تم التعاقد معهما مؤخراً  إلى زملائهما ضمن صفوف الجزيرة.

وأكد علي خصيف كابتن وحارس الجزيرة أهمية المعسكر التدريبي باعتباره يوفر للفريق تجربة تدريب ذات إيجابية عالية ساعدتهم على التحضير جيداً لموسم 2019 -2020. بقوله:” أتوجه بالشكر لإدارة شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم لحرصها الدائم على توفير كافة سبل النجاح للفريق الأول، وأشكر أيضا سفارة الدولة في هولندا على وقوفهم المستمر على أحوال بعثة الجزيرة ودعمهم المتواصل للمعسكر، ما كان له الأثر الأكبر في نجاح هذا الجزء من إعداداتنا للموسم المقبل، وأتعهد للجميع بأن الفريق سيبذل قصارى جهده للظهور بمستوى مشرف ولتحقيق النتائج الإيجابية التي ترضي الجمهور والإدارة والفريق.

وأضاف:” كان المعسكر التدريبي هذا العام إيجابيا لأبعد الحدود، وساهم بدرجة كبيرة جدا في رفع مستويات اللياقة البدنية والجاهزية الفنية لجميع اللاعبين، وذلك بسبب الأداء المتميز للطاقم الإداري للبعثة على مستوى متابعة جميع اللاعبين وتذليل كل العقبات التي واجهت البعثة، إضافة إلى الالتزام والانضباط الذي اظهره اللاعبون خلال الأسابيع الماضية، وأيضا بسبب البرنامج المتوازن والمكثف الذي وضعه المدرب يورغن ستريبل للتدريبات اليومية والمباريات الودية التي منحته الفرصة للوقوف على مستوى جميع اللاعبين بلا استثناء، بما في ذلك اللاعبون الجدد والشباب الصاعدين من الأكاديمية، والذين اكدوا أن الفريق موعود بموسم مبشر وأن التنافس على المراكز الأساسية سيكون على أشده، وهو ما سيخلق منافسة إيجابية بين اللاعبين تمنح المدرب العديد من الحلول الفردية والجماعية في البطولات المحلية والخارجية التي يشارك فيها الجزيرة خلال الموسم المقبل”.

واختتم خصيف بقوله:” نتطلع في الفترة المقبلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من البرنامج الإعدادي الذي سيطبقه الجهاز الفني خلال الأسابيع القليلة القادمة التي تفصلنا عن أولى المباريات الرسمية للجزيرة في الموسم الجديد، وسنعمل بشكل مكثف ويومي للوصول إلى أفضل الحالات البدنية والذهنية التي تساعدنا على بداية هذا الموسم بقوة، ولدينا ثقة كبيرة جدا أن جمهور فخر أبوظبي الرائع سيقف خلف الفريق كما هي العادة وسيوفر الدعم القوي والمتواصل للاعبين لأنهم عنصر أساسي ومؤثر في معادلة النجاح التي يسعى الجزيرة لتحقيقها”.

ووفر المعسكر الصيفي فرصة إضافية لمدرب الجزيرة الجديد يورغن ستريبل لوضع الخطط وتطبيق التكتيكات الاستراتيجية مع اللاعبين. وقال الهولندي ستريبل بعد اختتام جولة التدريبات في هولندا: “هناك العديد من النقاط الإيجابية التي اكتسبها فريق الجزيرة من رحلة المعسكر التدريبي، شهدنا خلالها إصرار واستعداد جميع اللاعبين للتعلم، ونحن في النهاية يجمعنا هدف واحد ورؤية واحدة تتلخص في جعل الجزيرة المنافس الأقوى.”

وأوضح ستريبل أن الجزيرة يملك نخبة من المواهب الكروية الواعدة، مشدداً على أهمية تطبيق ما تعلمه لاعبو الفريق خلال المعسكر الصيفي مجرد عودتهم للتدريب في أبوظبي للتحضير جيداً للموسم الجديد.

يخوض فخر أبوظبي الاستحقاق الأول أمام ضيفه خورفكان في كأس الخليج العربي يوم 22 أغسطس الجاري. وسيكون على موعد لمواجه النصر صلالة العماني ضمن البطولة العربية للأندية الأبطال يوم 14 سبتمبر المقبل، وسيستضيف بعدها بخمسة أيام فريق الظفرة في المباراة الافتتاحية لدوري الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *