عودة بينالى القاهرة بعد توقف 8 سنوات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2019 - 10:02 مساءً
عودة بينالى القاهرة بعد توقف 8 سنوات

كتب: داليا جمال طاهر – شموس نيوز

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بينالى القاهرة الدولى الثالث عشر وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء يوم الأثنين الموافق 10يونيو 2019 بعد توقف دام ثمانى سنوات

يأتى ذلك فى إطار سعى وزارة الثقافة الجاد لعودة الأحداث الدولية المتوقفة والتى من شأنها تأكيد دور مصر الثقافى وريادتها التى كانت ومازالت أحد أهم دعائمها الهامة والمؤثرة على الصعيد الإقليمى والدولى .

وقد صرح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية أن الإستعدادات والتجهيزات تسير على قدم وساق بقطاع الفنون التشكيلية لإستقبال هذا الحدث الدولى الهام .

وكما جاء على لسان ا.داليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون أن الدورة الحالية يتم إستضافتها في ثلاث مواقع تابعة لقطاع الفنون التشكيلية هى قصر الفنون ومجمع الفنون ” قصر عائشة فهمى ” ومتحف الفن المصرى الحديث .

وقد أفاد الفنان إيهاب اللبان القوميسير العام لبينالى القاهرة الدولى أن هذه الدورة تحمل عنوان ” نحو الشرق ” بمشاركة عدد 80 فنان يمثلون 50 دولة .

كما تم زيادة عدد وقيمة الجوائز بهذه الدورة لتصبح جائزة النيل الكبرى إضافة إلى 5 جوائز للبينالى بدلاً من ثلاث جوائز في الدورة السابقة .

كلمات دليلية
رابط مختصر