السبت. أغسطس 17th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

عودة ” بينالي الخزف ” أولى مفاجآت قطاع الفنون التشكيلية في العام الجديد

1 min read

كتبت أسماء عصام:

 

مفاجأة سارة كشف عنها قطاع الفنون التشكيلية بإعلانه عودة “بينالي الخزف الدولي” لخريطة الفعاليات الفنية الكبرى، وأنه قد تحدد تاريخ 26 إبريل 2016 موعداً مبدئياً لاستئناف نشاطه من جديد على أن يستضيفه قصر عائشة فهمي بالزمالك في إطار الاحتفال بمرور عام على إفتتاحه حيث من المُقرر أن يُفتتح القصر في 26 إبريل 2015 كأحد أجنحة عرض المعرض العام بجانب قصر الفنون.

هذا وقد وعد الدكتور أحمد عبدالغني رئيس القطاع جموع التشكيليين والنقاد والصحفيين بالعديد من المفاجآت السارة التي سيتم الكشف عنها تباعاً، وأن ذلك يأتي استجابة لرغبات الأغلبية الساحقة من فنانين ونقاد ومنظرين، ونتاجاً طبيعياً لخطوات جادة أتخذت من أجل تفعيل التواصل الإيجابي بين القطاع والحركة، وطالبهم بمتابعة أخبار القطاع باستمرار لمعرفة القرارت الهامة التي ستُتخذ خلال الفترة القادمة.


وأثنى د. “عبدالغني” على دعم ا.د. جابر عصفور وزير الثقافة، وعلى الدور الهام للفنان ا.د. أحمد نوار (مقرر لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة) من أجل عودة البينالي الذي أسس دوراته الست الأولى الفنان الكبير محيى الدين حسين قوميسير عام البينالي في هذه الدورات.


يُذكر أن بينالي الخزف الدولي كان من أهم الفعاليات الفنية التي كانت تزخر بها أجندة وزارة الثقافة المصرية وقطاع الفنون التشكيلية، وكان يحظى بإهتمام الخزافين المصريين والعرب والأجانب الذين كانوا يحرصون على المشاركة فيه ومتابعة أخباره، وشهدت آخر دوراته مشاركة نحو 243 فنانا من 43 دولة من مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *