فارق حبيبك بالجزمة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 1:49 مساءً
فارق حبيبك بالجزمة

د. مها العطار – الصين – شوس نيوز

يحكى أن ملكاً كان يحكم دولة واسعة جداً ..أراد هذا الملك يوما القيام برحلة برية ، وخلال عودته وجد أن أقدامه تورمت بسبب المشي في الطرق الوعرة ، فأصدر مرسوماً يقضي بتغطية كل شوارع مدينته بالجلد ولكن احد مستشاريه أشار عليه برأي أفضل وهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط ، فكانت هذه بداية نعل الأحذية ، وكانت الحكمة إذا أردت أن تعيش سعيدا في العالم فلا تحاول تغيير كل العالم بل أعمل التغيير في نفسك .

فى علم الطاقة يير الحذاء إلى إرتباط الجسم بالأرض ويحمل الكثير من الطاقات السلبية من أماككن كثيرة ، لذلك كان التعامل مع الحذاء بالحرص وعدم إستعمال الحذاء والشبشب الممزق والمقطوع لأنة من الطاقات السلبية التى تؤثر على هالة جسد من يلبسة . .ويؤكد على فقر وغنى الشخص .
كذلك لا يجب أن أن تهدى شخص حذاء أو شبشب ، لأن الحذاء له معنى الذهاب والجرى والسفر والمشى وكأنك تقول للشخص الذى تهديه الحذاء أمشى ، إجرى ، سافر بعيد عنى لذلك هدية الحذاء هدية فراق وهدية قد تسبب النكد والزعل والمشاجرا إيضأ للناس .. إضرب عدوك بالحذاء .

ومن أسوء الطاقات هى الضرب بالحذاء أو الجزمة أو الشبشب أو النعل ونحن نعرف معناها عند المشاجرات وهى محاولة التقليل من شأن الخصم وضربة بأسوء ما يلبس الإنسان الحذاء الذى يحمل الطاقات السلبية من على الأرض والحمامات وغيرها .
لو سقطت منك فردة واحدة فقط أو مثلا ضاعت فردة حذاء واحدة فقط ؟؟ مــــاذا ستفعل بالأخرى ؟ 
يُحكى أن غانـدي كان يجري بسرعة للحاق بقطار وقد بدأ القطار بالسير وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية ، وبسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار ، فتعجب أصدقاؤه وسألوه .. لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟
فقال غاندي ..أحببت للفقير الذي يجد الحذاء وأن يجد فردتين فيستطيع الإنتفاع بهما فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ولن أستفيد أنــا منها أيضا .
نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا ..فهل يعيد الحزن ما فــات ولنفكر بالمستقبل وننسى الماضي لأن الحزن والبؤس لايعود بالشيء المفقود .
يقول تعالى ( إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ ۖ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ) تذكر عندما تقدس مكان يجب أن تخلع نعليك إحترامأ لصاحب المكان ,, الحذاء ممكن أن يقلب عليك ويجعلك فى أسفل السافلين ولنا هنا تكملة مهمة جدأ .. إنتظرونى
إستمتعتم بالمعلومة شاركوها ليستمتع غيرك ويدعيلك .. كتر شيرك
دكتورة #مها_العطار خبير #طاقة_المكان

كلمات دليلية
رابط مختصر