فتح باب التقدم في الدورة الخامسة من برنامج علماء الجيل القادم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2015 - 1:22 مساءً
فتح باب التقدم في الدورة الخامسة من برنامج علماء الجيل القادم

كتب : جمال الدين طاهر

 صرح د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح اليوم الأربعاء 4 نوفمبر 2015 ولنهاية شهر ديسمبر على موقع الأكاديمية (www.asrt.sci.eg) باب التقدم للدورة الخامسة من برنامج “علماء الجيل القادم” والمخصص لمنح الحصول على درجة الماجستير لشباب الخريجين.
وأضاف أن المنح في موضوعات معينة ومجالات محددة وهي: الطاقة والغذاء والمياه والصناعة والبحوث الاجتماعية والتكنولوجيا الحيوية وإدارة العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والتربية. وقد روعي فيها أن تلبي احتياجات المجتمع وتواجه التحديات التنموية الضاغطة من جهة،  وأن تمكن الشباب وتأهلهم لسوق العمل واحتياجات الصناعة الوطنية والتي تمكنه من مجاله التخصصي وتتيح الفرصة له لينتج فيه وينافس فيه بقوة من جهة أخرى.
وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي: إن برنامج “علماء الجيل القادم” من برامج الأكاديمية التي أحدثت فيها تغيرات جذرية خاصة في الدورة الرابعة منه، في البرامج التدريبية لطلابه أو في المتابعة والتقييم من الأكاديمية.. أو في تمويله،  حيث إن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه بمضاعفة قيمة المنحة من 1000 إلى 2000 جنيه، وذلك حرصا منه على أن تفي هذه المنحة بالمتطلبات الحياتية للطالب خلال فترة دراسته وأن يتفرغ للعلم والتدريب والدراسة فقط.
وأضاف أن البرنامج يمثل حلقة الربط المكملة لمنظومة برامج التطوير التي تجرى حالياً للنهوض بالبحث العلمي بمصر ويعتبر الآلية الأهم لاعتماده الباحث نفسه من حيث التدريب والتأهيل والتكوين العلمي.. وقد حرصت الأكاديمية على تنويع تدريب الباحثين في عدة محاور: مهارات عامة ومهارات مهنية وفضلا عن مهارات الابتكار والمهارات الفنية وهذه حسب التخصص، كما يحصل المتدرب على دبلومة في الحاسب الآلي، وثلاث مستويات في الإنجليزية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.