فتح باب التقدم للدورة الثانية من برنامج جامعة الطفل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 مارس 2016 - 10:46 مساءً
فتح باب التقدم للدورة الثانية من برنامج جامعة الطفل

فتح أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا

 باب التقدم للدورة الثانية من برنامج جامعة الطفل

 للأطفال من 9 و حتي 15 سنة

صرح الأستاذ الدكتور / محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بانه تقرر إعتبارا يوم الأحد القادم 27/3/2016 سيتم فتح باب التقدم للإنضمام للدورة الثانية من برنامج جامعة الطفل (2016-2017) الذى أطلقته الأكاديمية العام الماضى علي أن يكون التقدم من خلال الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي:

 http://www.asrt.sci.eg/index.php/childrensuniversity  ،

وسيستقبل برنامج جامعة الطفل هذا العام عدد 4230 طالب من مختلف محافظات الجمهورية في 27 جامعة مصرية، و يقدم البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، 7 تخصصات منهم موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إستناداً علي برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل و يتبقي تخصصان تنفرد بإختيارهم  كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي . ويأتى برنامج جامعة الطفل الذى تتبناه الأكاديمية كمشروع قومى فى مجال التعليم الابداعى غير الرسمى للعلوم وااكتشاف واحتضان الاطفال المميزين فى مراحل مبكرة من التعليم وهو احد اليات أكاديمية البحث العلمى فى هذا المجال ونتمنى أن ينال الدعم حيث لن يكون بمقدور الأكاديمية بدون دعم مادى قوى ومشاركة كافة مؤسسات الدولة الاستمرار فى هذا المشروع القومى خاصة بعدما لاقى قبول مجتمعى وتقدم له الالاف من الاطفال وبلغ عدد الجامعات المشاركة 27 جامعة وأكثر من 4 الاف طالب سيتم اختيارهم من بضعة الاف، ومن جانبها صرحت د. جينا الفقى منسق برنامج جامعة الطفل  بأن الأطفال هم مستقبل مصر وأن البرنامج نجاح مبهر في دورتة الأولي (2015-2016)، حيث تم تدريب 2500 طفل في داخل الإطارالجامعي تحت إشراف الأساتذة الجامعيين و العلماء وإتاحة الفرصة للطالب للتعايش داخل البيئة الجامعية و اكتساب رؤية عميقة لتحديد أهدافه المستقبلية وإعطاء الطالب الفرصة الكاملة ليختار الجامعة والكلية والتخصص الذى يرغب فى دراسته بطريقة غير تقليدية وبعيدا عن ضغوط الأسرة ومكتب التنسيق.

وفى هذا السياق صرحت د. أمل عاشور مدير المتابعة المالية بأكاديمية البحث العلمى بأن الأكاديمية تدعم برنامج جامعة الطفل من الناحية التقنية و التمويل المالي و وضع المناهج العلمية لتتناسب مع كل فئة عمرية ومتابعة التنفيذ، حيث يدرس الأطفال بقاعات المحاضرات و المعامل بداخل أروقة الجامعات علي يد الأساتذة الجامعيين . ويبلغ متوسط دعم للأكاديمية للطالب فى برنامج جامعة الطفل الف جنيه سنويا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.